وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



علي التميمي محافظ بغداد
علي التميمي محافظ بغداد

التميمي يوجه بإخلاء العوائل النازحة من 17 مدرسة في مدينة الصدر الى مجمعات النهروان

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وجه محافظ بغداد علي التميمي، الجمعة، بإخلاء العوائل النازحة من 17 مدرسة في مدينة الصدر شرقي بغداد، إلى المجمعات النموذجية في النهروان.

وقال المتحدث باسم محافظة بغداد صباح زنكنة في بيانٍ تلقت  وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “محافظَ بغداد علي التميمي وجه بنقل العوائل النازحة من 17 مدرسة في مدينة الصدر إلى المجمعات السكنية الكرفانية في مجمع النبي يونس (عليه السلام) في ناحية النهروان”.

وأضاف زنكنة، أن “هذهِ الخطوة جاءت مع اقتراب بدء العام الدراسي إذ تعمل الحكومة المحلية لبغداد على إخلاء النازحين من مباني المدارس إلى أماكن سكنية ذات قدرة استيعابية أطول زمنياً”، مؤكدا أن “المحافظة داعمة بكل إمكانياتها المتاحة لإغاثة العوائل النازحة من مختلف محافظات العراق”.

وأشار زنكنة، الى أن “المحافظة لديها العديد من المبادرات الإنسانية والخطط المتعلقة بإيواء واحتواء الأزمة إلاَّ أنَّ قلة الأموال والتخصيصات المالية حالت دون العمل بتلك الخطط”، لافتا الى أن “المحافظة بادرت ومنذ بداية نزوح العوائل بتهيئة جميع إمكانياتها ووفرت مجمعات كرفانية انموذجية تتوفر فيها جميع المتطلبات الخدمية والصحية والإنسانية والتربوية والأمنيــة”.
وأكد زنكنة، أن “المجمعات السكنية الكرفانية في مجمع النبي يونس مجهزة بخزانات ماء وخطوط كهرباء، وتضم مدرسة ومركزاً صحياً وجامعاً وملعباً لكرة القدم”.

وتضم بغداد وفقا للأرقام الرسمية أكثر من ثلاثة آلاف عائلة نازحة، كان معظمها يعيش في عشرات المدارس المنتشرة في أنحاء العاصمة قبل أن ينتقلوا إلى المجمعات أنشأت لغرض إيوائهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.