وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود: الاسرة الحاكمة في اقليم كردستان هي جزء لا يتجزء من المشروع الصهيوامريكي الداعشي في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
انتقد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ، الجمعة ، نظام الحكم في اقليم كردستان مؤكدا بانه نظام فدرالي من حيث الشكل ولكنه ديكتاتوري تسلطي من حيث المضمون .
واوضح الصيهود في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان “الاسرة الحاكمة في اقليم كردستان هي جزء لا يتجزء من المشروع الصهيوامريكي الداعشي في العراق وكذلك المنطقة” ، مبينا ان ” سبب عدم تخلي البرزاني عن السلطة في الاقليم امر خارج عن ارادته وانما يعود الى ارادات اقليمية معروفة ، خصوصا وان جهاز الامن الروسي قد كشف الكثير من الحقائق عن الشخصيات السياسية في الداخل والخارج الذين يمثلون العمود الفقري لداعش في العراق والمنطقة”.
وطالب الصيهود بحسب البيان “المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الولايات المتحدة والحكومة التخلي عن الاسرة الحاكمة لانه فقد شرعيته وعدم التعامل معه” ، لافتا الى ان ” نظام الحكم في كردستان ضرب اسوأ امثلة الانظمة الفدرالية في العالم خصوصا اذا ما ذكرنا حجم المشاكل السياسية والاقتصادية والامنية التي يعيشها العراق بسبب الازمات التي تفتعلها الاسرة الحاكمة في الاقليم”.
واشار الى ان “هناك تقارير تؤكد ان 75% من صادرات نفط كردستان وكركوك تصدر الى الكيان الصهيوني المجرم عن طريق الاسرة الحاكمة في اقليم كردستان نتيجة لتسلطها على رقاب الكرد ومصادرة ارادته”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.