وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



نيجرفان البارزاني

رئيس حكومة كردستان: التظاهرات السلمية اصبحت ضحية لمنافع سياسية ضيقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اصدر رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني خطابا متلفزا بشان الاحداث الاخيرة التي وقعت في الايام الاخيرة والازمة السياسية في اقليم كوردستان .
وقال نيجيرفان البارزاني في الخطاب الذي اطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”، ان” التظاهرات السلمية اصبحت ضحية لمنافع سياسية ضيقة”.
واشار الى ان “المصالح السياسية الضيقة قضت على التظاهرات السلمية. مذكرا ان التعبير عن الرأي عن طريق التظاهر السلمي حق المواطنين الاساس وجزء مهم من ديمقراطية الاقليم”.
واضاف “لقد حان وقت تقييم الوضع في بلادنا، وكرئيس الوزراء رأيت انه من الضروري اعطاء توضيح حول احداث الاسبوع الماضي ثم الجلوس لبحث ما يمكن القيام به بهذا الشأن”.
وتابع قائلا “في هذه الايام قضت المصالح السياسية الضيقة على التظاهرات السلمية. وقد حاولت هذه الزمرة فسخ نسيج اقليم كوردستان، دون مراعاة المسؤولية، رغم ان هذا قد اغضب فئة صغيرة لكن القرار المسؤول و المعتدل للاكثرية غلبت. لاننا نمر في مرحلة صعبة في حياتنا السياسية”.
واضاف، انه “من غير العجب ان يرفع البعض صوته لمعارضة الوضع، لكن ما يدعو الى التفاؤل ان غالبية شعب كوردستان اكدوا على رسالة الصمود”.
وتابع نيجيرفان البازاني قائلا “لقد مررنا في الماضي البعيد والقريب بظروف اصعب، ولو كانت هذه المصاعب واجهت شعبا اخرا فكان قد رضخ، لكن مسيرة صمودنا تتواصل”.
وحول التظاهرات قال نيجيرفان البارزاني “ان التظاهر حق المواطنين الاساس، وهو جزء مهم من ديمقراطية الاقليم، لكنني مستأء من احداث قلعة دزة و كلار والمدن والبلدات الاخرى، واقدم من صميم قلبي تعازي الحارة الى ذوي الشهداء واتمنى الشفاء للجرحى الذين تعرضوا الى الاعتداء دون ذنب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.