وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



القنصلية الفلسطينية في كردستان تكرم ايزيدي انقذ 400 ايزيدية من داعش الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دلير ابراهيم – اربيل

استقبل السفير والقنصل العام لدولة فلسطين في اقليم كردستان العراق نظمي حزوري، المواطن الايزيدي ابو شجاع الدنايي الذي انقذ لحد الان حوالي 400 امرأة وطفل ايزيدي من براثن عصابات داعش الارهابية في مناطق متفرقة من سوريا والعراق.

ابو شجاع وعلى الرغم من خطورة المهمة، فهو مستمر منذ أكثر من عام ويدخل المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في سوريا والعراق لتنفيذ عمليات إنقاذ المختطفات وإعادتهن إلى ذويهن في إقليم كردستان العراق.

وكرم السفير نظمي حزوري ابو شجاع بكتاب شكر وتقديراً للعمل الانساني النبيل الذي يقوم به اتجاه المختطفات في سجون الداعش الاجرامية.

وعبر ابو شجاع عن كبير امتنانه للتكريم الذي حضي به من قبل فلسطين واضاف قائلاً: فلسطين شعروا بجرحنا لأن جرحهم أيضا ملتهب منذ عقود من السنين، وكلانا نعاني تحت نير الاستبداد والظلم وانتهاك حقوق الانسان.

من جانبه اعرب السفير نظمي حزوري عن اعجابه ببسالة ابو شجاع واردف بالقول: دمتم عطاءً للانسانية وفخراً لما قدمتموه للنساء الايزيديات.

وبخصوص مهمته اضاف ابو شجاع : بعد ان احتلت داعش مدينة سنجار في 3/8/2014 ذهبنا الى الجبل و كوننا فرق دفاعية لايقاف هجمات داعش الغاشمة. لآننا فقدنا كل شي ارضنا وعرضنا و نسائنا واطفالنا، فقدنا اعز ما نملك في هذه الدنيا. وبحكم علاقاتي الشخصية مع المواطنين الساكنين في المناطق المحتلة لدى داعش في سوريا و العراق، بدأت بهذه المهمة الانسانية و بعون الله بدأت اول عملية في شهر ايلول من العام الماضي 2014 ، حيث انقذت سبعة بنات في رقة كانوا في بيت ارهابي داعشي استرالي من مدينة الرقة السورية وقمت بتحريره وانقاذه غن طريق مدينة غازي عنتاب ثم منفذ ابراهيم خليل الحدودي ثم ارجعناهم الى ذويهم. ولحدد الان حررت حوالي 400 امرأة وبنت ايزيدية حيث كانت اخر مهمتي انقاذ امرأة وطفلتين في منطقة حلب.

وبخصوص وضع النساء هناك اكد ابو شجاع: الوضع مزري و حتى الان انتحرت اكثر من 70 امرأة ايزيدية ، اما حرقا او غرقا في الانهار او رمين انفسهن من سطوح المنازل او بالصعقة الكهربائية. وكلما تأخر تحريرهن كلما صعب تحريرهن خاصة البنات الباكرات بسبب حالات الولادة وتعلقهن بالاولاد وغسل ادمغتهن.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها