وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



نادي برشلونة

البرسا يكتسح الرايو بخماسية في ليلة تألق فيها البرازيلي نيمار بتسجيلة سوبر هاترك

وكالة بغداد تايمز (بتا):

برشلونة يسحق رايو فاليكانو بخماسية في ليلة تألق البرازيلي نيمار

سحق نادي برشلونة ضيفه رايو فاليكانو بخمسة أهداف مقابل هدفين وذلك خلال المباراة التي أقيمت على أرضية ميدان “الكامب نو” لحساب الجولة الثامنة من الدوري الإسباني والتي شهدت أيضًا تألقًا لافتًا من نيمار الذي بصم على السوبر هاتريك.

دخل فريق برشلونة المباراة مهاجمًا وعازماً على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى، فكان راكتيتش قريبًا من هز الشباك في الدقيقة السابعة بعد أن أصبح مواجهاً للمرمى لكن الحارس تونو استبسل في إبعاد الكرة بنجاح.

وقام سواريز هو الآخر بالتسديد عقب ذلك بثلاث دقائق، لكن الحارس تونو ليأخذ عقبها الخصم المبادرة ويتمكن من افتتاح النتيجة عبر خافي جويرا في الدقيقة ال 15 الذي استغل تمريرة من ركنية نفدها زميله بشكل جيد.

هذا الهدف أشعل أصحاب الدار الذين تقدموا وضغطوا بشكل مكثف في مناطق الخصم الذي ارتكب العديد من الأخطاء في منطقة الجزاء وهو الأمر الذي جعل نيمار يطالب بضربة جزاء في الدقيقة ال 18 بعد أن أمسك بقميصه مدافع رايو فاليكانو، لكن الحكم لم يحتسبها.

زحف الكتلونيين تواصل حتى تمكن هذه المرة نيمار من الحصول بالفعل على ضربة جزاء حولها بنفسه إلى هدف معلنًا عن تقدم فريقه في الدقيقة ال 21.

نيمار تألق بشكل لافت وهدفه الأول فتح شهيته للبحث عن المزيد فحاول رفقة سواريز وساندرو حتى تمكن في الدقيقة ال 32 من الحصول على ضربة جزاء ثانية وذلك بعد أن راوغ بمهارة ناتشو الذي لم يرض بذلك وأسقطه أرضًا.

نيمار نفد مجددًا ضربة الجزاء بنجاح وقلب النتيجة لصالح البلاوجرانا الذي واصل ضغطه ومحاولاته الكثيرة خاصة عبر سواريز وسيرجي روبيرتو، لكن ذلك لم يجد نفعًا وينتهي الشوط الأول على وقع نفس النتيجة.
في الشوط الثاني حاول رايو فاليكانو الرد على برشلونة، فحاول عبر كل من بيبي و جويرا مسجل الهدف الأول الذي كان قريبًا من معانقة الشباك مجددًا لولا يقظة الحارس كلاوديو برافو الذي أبعد تسديدته بنجاح.

هذه الوضعية جعلت لويس إنريكي يقوم بإخراج ساندرو وإشراك منير الحدادي لإعطاء انتعاشة هجومية لفريقه، لكن ضغط الضيوف تواصل وتعملق من جديد برافو في إبعاد كرات ليوريني وبانجورا.

ولم تأتي يقظة برشلونة حتى الدقيقة ال 69 حين تمكن نيمار من زيارة الشباك للمرة الثالثة في هذا اللقاء وذلك بعد اسغلاله تسديدة سواريز التي ارتدت من الحارس ليجدها بين قدميه ويسددها بمهارة.

هذا الهدف جعل رايو فاليكانو منهارًا، فاستقبل بعد دقيقة فقط الهدف الرائع ومن نيمار كالعادة وذلك بعد أن خطفت الكرة من على مشارف منطقة الجزاؤ ومررها له زميله سواريز ليضعها الشباك بنجاح.
سواريز غار من تسجيل زميله لأهداف عديدة فأبى إلا أن يبصم عن اسمه في قائمة المسجلين في هذا اللقاء وذلك في الدقيقة ال 77 بعد أن استقبل تمريرة نيمار ووضع الكرة بقوة في الشباك.

وحفظ رايو فاليكانو ماء وجهه بهدف ثاني عبر جوزابيد في الدقيقة ال 86 الذي استغل ارتداد الكرة من برافو ووضع الكرة في الشباك، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد يذكر لتنتهي المباراة بنتيجة 5-2 لصالح برشلونة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.