وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الشبوط يستغل منصبه للبطش بالثائرين ضد فساده

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية يوم الاثنين رئيس شبكة الإعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط الى وقف إجراءات تحويل صحفيين يعملون في الشبكة الى التحقيق على خلفية انتقادات بدرت منهم وملاحظات حول عمل الشبكة وتعاقداتها وظروف إدارتها.
وقال المرصد، المرتبط بنقابة الصحفيين العراقيين، في بيان له، ان الصحفي (أحمد مطير) الذي يعمل في شبكة الإعلام العراقي بصفة محرر وكاتب سيناريو، نشر على صفحته الشخصية ملاحظات حول تعاقد الشبكة مع شركة إعلانات لبنانية رغم ان هناك مبالغ طائلة في ذمتها لم تسددها حتى اللحظة في حين يجري التعاقد معها مرة ثانية.
ونقل المرصد عن (أحمد مطير) قوله إنه نشر في صفحته الشخصية ملاحظات حول طبيعة التعاقد مع تلك الشركة اللبنانية التي لم تسدد كامل ما في ذمتها من استحقاقات سابقة.
وتسائل عن الكيفية التي يتم التعاقد معها بها من جديد وهي غير ملتزمة بشروط التعاقدات الرسمية، وكان ذلك يوم السبت الماضي حيث فوجئ بقرار من رئيس الشبكة محمد عبد الجبار الشبوط بإحالته الى القسم القانوني للتحقيق معه في ذلك.
أحمد مطير يعمل في شبكة الإعلام العراقي منذ خمس سنوات وسبق أن سجن عندما كان رئيسا للتحرير في صحيفة صدى واسط التي تصدر في مدينة الكوت بعد نشره تقارير عن سلوكيات مخالفة للقانون ومتجاوزة عليه حيث لوحق قضائيا.
وقال المرصد انه يجد في مثل هذه الإجراءات تقييدا لحرية التعبير ومنافية لشروط الممارسة الديمقراطية، ويدعو الى عدم العمل فيها لما تسببه من تعطيل لمشروع العمل الديمقراطي الذي يمثل مساحة الحرية المتاحة للصحفيين ووسائل الإعلام.
وفي هذا السياق فقد وجه قيادي في الحشد الشعبي هو أبو مهدي المهندس انتقادات لشبكة الإعلام العراقي لتبنيها خطابا قريبا من حكومة العبادي وتجاهلها لتغطيات المعارك التي يخوضها الحشد ضد تنظيم داعش، مطالبا بالوضوح في الأمر وأن تكون للدولة وليست للحكومة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها