وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزير-البيئة-العراقي-قتيبة-الجبوري-2015

الجبوري: استمرار علميات القتل والخطف للكوادر الطبية سيؤدي إلى هجرة الأطباء ويطالب الحكومة بتوفير الحماية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذر رئيس الكتلة العراقية الحرة النيابية قتيبة الجبوري ،الثلاثاء، من افراغ البلاد من الكوادر الطبية , مطالبا الحكومة بتوفير الحماية للكوادر الطبية والصحية .

وقال الجبوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان “استمرار عمليات القتل والخطف التي يتعرض لها الأطباء ستشجعهم على الهجرة الى الخارج في الوقت الذي يعاني فيه العراق نقصاً شديداً في الكوادر الطبية”.

وأضاف ان “استمرار مسلسل القتل والخطف الذي تتعرض لها الكوادر الطبية والصحية يؤشر ظاهرة خطيرة ستسهم في جعل الأطباء يضطرون للهجرة الى الخارج بحثاً عن دولة توفر الأمان لهم ولعوائلهم ، ونحن أساساً نعاني نقصاً شديداً في الاختصاصات الطبية “.

وأشار الى إن ” مرتكبي هذه الجرائم يتعمدون إفراغ البلد من الأطباء ضمن مخطط في غاية الدناءة والخسة ، استكمالاً لمسلسل تدمير الدولة العراقية تنفيذاً لأجندات خارجية مشبوهة، أي أن استهدافهم ليس مجرد حالات فردية أو جرائم عادية “.

وتابع الجبوري ان على “الحكومة وكافة أجهزتها الأمنية أن تقف وقفة جادة لحماية الكوادر الطبية والصحية ووضع حد لجرائم القتل والخطف التي ترتكب بحقهم ، وعلى الجهات المعنية تفعيل قانون حماية الأطباء وملاحقة كل المتورطين بتلك الجرائم وإنزال القصاص العادل بهم “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.