وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

وزير الخارجية الالماني: حان الوقت لانهاء القتال في سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير،الثلاثاء، أن الوقت حان لانهاء القتال وايجاد حلٍ سياسيٍ في سوريا.
وقال شتاينماير وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير في الرياض إنه “لابد من اتخاذ خطوات نحو الحل السياسي للازمة في سوريا”.
فيما أبدى الجبير قبولاً ضمنياً ببقاء الرئيس السوري بشار الاسد بقوله إن” دور الهيئة الانتقالية في سوريا ينتهي برحيل الاسد”.
هذا ورحب كل من شتاينماير والجبير بعقد جولة جديدة من الحوارِ بين الاطراف اليمنية في جنيف وقبول حركة انصار الله وحكومة عبد ربه منصور هادي المشاركة فيها.
أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن بلاده ترحب باستئناف المحادثات بين الأطراف المتنازعة باليمن، وأن الخيار العسكري هو آخر خيار لدى المملكة (حسب قوله).
وكان متحدث باسم الحكومة اليمنية في المنفى بالرياض، اعلن الأحد أن الحكومة وافقت على حضور محادثات ترعاها الأمم المتحدة مع الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وزار مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد السعودية لإجراء محادثات مع الرئيس اليمني المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي ومسؤولين يمنيين كبار آخرين بخصوص المحادثات القادمة.
وفي جانب اخر من تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي، اتهم الجبير الجمهورية الاسلامية في ايران بالتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة سواء لبنان او سوريا او العراق او اليمن.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.