وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي
صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي

الهبابي: “داعش” الارهابي مخطط اسرائيلي يهدف لإعادة اليهود وتوطينهم في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، الاربعاء، أن “داعش” الارهابي مخطط اسرائيلي يهدف لإعادة اليهود وتوطينهم في العراق، فيما اشارت الى ان المناطق الواقعة بين تلعفر والموصل تم شراؤها من قبل تاجر يهود.

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “المناطق الواقعة بين تلعفر والموصل تم شراؤها من قبل تجار يهود بهدف توطين المهاجرين من الكيان في الاراضي التي تم شراؤها من قبل التجار”، لافتةً الى أن “هذه الاراضي تقع الان تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي ومازالت القوات الامنية تخوض معارك شرسة لطردهم من الاراضي العراقية”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية تستنكر قرارات مديرية الديانة اليهودية في كردستان بشأن هجر عوائل يهودية، فيما طالبت بوقف التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للعراق”، معربة عن اعتقادها بـ”دخول اشخاص ينتمون الى تنظيم داعش الارهابي ومتورطين بسفك دماء الابرياء”.

وأعلنت مديرية شؤون الديانة اليهودية في إقليم كردستان في وقت سابق أنها بصدد إعداد مشروع يقضي باعمار وترميم المعابد اليهودية في الإقليم، فيما اشارت الى أن وجود نحو 430 أسرة يهودية في الإقليم وثمة رغبة شديدة من قبل اليهود الكرد في إسرائيل للعودة إلى بلدهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.