وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو
مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو

اوغلوا: سلم الرواتب الجديد مخالف للقانون ومجحف لكثير من الموظفين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو ،الاربعاء، أن سلم الرواتب الجديد مخالف للقانون ومجحف لكثير من الموظفين ، ولا يمكن تطبيقه دون اكتسابه الصيغة القانونية من خلال تشريعه من قبل مجلس النواب .
وقال اوغلو في بيان صحفي تلقت وكالة “بغداد تايمز” ، أن “التخفيض وبهذا الشكل الكبير جدا في الرواتب لمئات الآلاف من الموظفين في الرئاسات الثلاث ، ووزارات الخارجية ، والنفط ، والكهرباء ، والتعليم العالي ، والمدنيين في الدفاع والداخلية ، وبقية الهيئات ستخلق مشاكل كبيرة لدى هؤلاء الموظفين الذين رتبوا وضعهم المعيشي ضمن نمط معين ، ولا يمكن لهم تغيير هذا النمط بشكل مفاجىء وسريع ، مما سيولد دمارا لهم ولعوائلهم ، وهذا ما نعتبره خطاً احمر” .
وأضاف الى ان “المرجعية الدينية ومن خلال خطبتها الاخيرة اوضحت بأن سلم الرواتب سيمر من خلال مجلس النواب ، الا اننا نرى ان الحكومة ماضية بتطبيقه دون ارساله لممثلي الشعب” .
وطالب اوغلو رئيس الوزراء “بالتريث وبشكل عاجل بتطبيق هذا السلم رأفة بالموظفين ، ولأن الاصلاحات لا يمكن ان تكون مخالفة للقانون ، كما أكدت ذلك المرجعية الرشيدة سابقا ، سيما وان هذا سيولد الاحباط والتذمر واللا استقرار لدى الموظفين الذين يعملون بمراكز حساسة في الدولة ، سيما ونحن ندعو الى ايقاف هجرة الطاقات الشبابية من البلد ، وبتقليل الرواتب سيساهم في هجرة العقول والكفاءات الى الخارج” .
وكان مجلس الوزراء “قد أقر في وقت سابق قانونا يعتمد سلم جديد لتوزيع الرواتب على جميع موظفي دوائر ومؤسسات الدولة ، بهدف تقليل الفوارق بين الدرجات العليا والدرجات الدنيا ، سعياً لتحقيق اكبر قدر ممكن من العدالة الاجتماعية” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.