وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



التميمي تطالب العبادي بالتريث في تنفيذ قرار سلم الرواتب الجديد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت عضو اللجنة المالية النائب ماجدة التميمي ، الخميس ، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالتريث في تنفيذ قرار سلم الرواتب الجديد , داعية الحكومة الى رفعه الى مجلس النواب بشكل مشروع قانون .
وقالت التميمي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”  ان “قرار الحكومة بشان قانون سلم الرواتب هو تجاوزعلى القوانين الصادره من مجلس النواب حيث تم الغائها وفق القرار الجديد ” عادة ذلك ” تجاوزا دستوريا حيث لايجوز الغاء قانون الا بقانون ، داعيةً الى تطبيقة تدريجياً ووفق مراحل متعددة “.
واضافت انه ” لوكان القرار يتعلق بسلم الرواتب فقط فانه من حق الحكومة عدم مراجعة مجلس النواب , الا ان الذي حصل هو تجاوز القرار على المخصصات وان المخصصات صادره بقوانين من مجلس النواب وهنا لايحق لمجلس الوزراء التجاوز على القوانين والغائها الا بقوانين ” .
وتابعت نحن ” في اللجنة القانونية نقدر ونشعر بان الحكومة تواجه ازمة مالية صعبة , الا ان هذا لايعني ان تتجاوز على القوانين الصادرة من مجلس النواب ” مطالبة مجلس الوزراء الى ” التريث في تنفيذ قرار سلم الرواتب الى حين مناقشته في مجلس النواب ” .
ودعت التميمي الحكومة ” الى البحث عن ايرادات اخرى ومنها الكمارك والعمل الجدي في طرد المافيات التي تسيطر على هذه المرافق والسيطرة عليها لانها تجلب ايرادات كبيرة من الاموال , اضافة الى اعادة النظر بجولات التراخيص وكذلك مزاد العملة الذي يستنزف الكثير



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها