وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



النزاهة النيابية تطالب الحكومة بالعدول عن قرار سلم الرواتب الجديد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب عضو هيئة النزاهة النيابية حيدر الفوادي، الخميس، الحكومة العراقية الى العدول عن قرار سلم الرواتب الجديد، وفيما انتقد تصريح وزير المالية هوشيار زيباري بشأن سلم الرواتب، اشار الى ان تصريحه يوضح كأنه ابتكر موردا اخر غير النفط.

وقال الفوادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “سلم الرواتب الجديد غير صالح ولا يلبي تطلعات الشعب العراقي”، داعيا الحكومة الى “العدول عن قرار سلم الرواتب الجديد”.

وانتقد الفوادي “تصريح وزير المالية الذي اعلن فيه ان سلم الرواتب هذا يوفر أموال إلى الموازنة”، مشيرا الى ان “هذا التصريح يوضح كأنه ابتكر مورد آخر غير النفط لدعم خزينة الدولة”.

وتابع أن “وزير المالية لا يعلم أن العراق يستورد من الاردن وتركيا وإيران الخضروات والفواكه بمبلغ خمسة ملايين دولار وبشكل يومي، وبدلا من أن يوفر الوزير أموال للموازنة على حساب الموظف البسيط كان عليه التفكير بتنشيط هذا القطاع وتوفير أموال طائلة لخزينة الدولة”.

وأضاف الفوادي أن “هيئة الرئاسة في مجلس النواب واعضاء المجلس أمام اختبار حقيقي بأنهم صوت المواطن أما أن يسحبوا التفويض من الحكومة أو يذهبوا إلى المحكمة الاتحادية لنقض القرار”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها