وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الليرة التركية - الدولار الامريكي
الليرة التركية - الدولار الامريكي

تركيا: ازمة اقتصادية وحرب على الارهاب و”انتخابات مبكرة”

وكالة بغداد تايمز (بتا):

الوضع الاقتصادي التركي ينذر بالقلق، فبعد الانتخابات التشريعية في (7/حزيران/2015)، تراجعت قيمة الليرة التركية بشكل كبير، مقابل الدولار الأمريكي.

وبدأت البلاد تشهد تباطؤ في الاستثمارات العالمية، وركوداً غير مسبوق في الاسواق الداخلية.

حيث إن الأرقام أرتفعت لجهة التضخم أكثر من المتوقع لتصل إلى 8% في شهر ايلول الماضي، كما انخفضت القدرة الشرائية وانخفض النمو.

وقال الخبير الاقتصادي أردا تونكا لوكالة الاخبار الاوروبية، مقيماً الوضع الاقتصادي في تركيا، إن “الوضع الاقتصادي هو في ركود، والنمو بطيء، والاداء الاقتصادي يتراجع، وإن هذا النمو غير كافٍ”.

ويضيف تونكا “بعد الانتخابات الأخيرة فشل الرئيس رجب طيب أردوغان في تشكيل حكومة جديدة من لون واحد أو ائتلافية برئاسة رئيس الوزراء السابق، احمد داوود اوغلو، فمنذ ثلاثة عشر عاماً لم يتمكن حزب الحرية والعدالة من الفوز بالغالبية المطلقة في هكذا انتخابات، لهذا السبب تركيا تحتاج بشدة لحكومة لتحالف أو اي حكومة تحظى بثقة البرلمان على أن تكون قادرة على رسم خريطة طريق واتخاذ قرارات اقتصادية قوية بعد الانتخابات مطلع تشرين الثاني المقبل.

بعد الاعتداءات الأخيرة في انقرة ومدينة سرووج الحدودية مع سوريا، اطلقت تركيا حرباً على الأرهاب، مستهدفة في الوقت نفسه كما تقول “ملسحي حزب العمال الكردستاني” و تنظيم “داعش” الأجرامي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.