وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

زيارة الرئيس السوري لروسيا احدثت حراك دولي ومفاجأة من العيار الثقيل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قال الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع عدد من القادة الإقليميين نتائج زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لموسكو، في ضوء استمرار الغارات الروسية على معاقل التنظيمات الإرهابية في سوريا.
واشار بيسكوف الى أن بويتن أجرى الأربعاء ٢١ أكتوبر/ تشرين الأول اجرى اتصالاً هاتفياً مع كل من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
واضاف بيسكوف أن الموضوع الرئيسي للمحادثات الهاتفية بين بوتين والزعماء الآخرين كانت حول الوضع في سوريا والمعركة المشتركة ضد الإرهاب الدولي، وفي هذا السياق أبلغهم الرئيس الروسي بنتائج زيارة الرئيس السوري.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد وصل إلى موسكو يوم الـ٢٠ من أكتوبر/تشرين الأول في زيارة سرية والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، علما أن الزيارة لم يعلن عنها إلا بعد يوم واحد من إتمامها وبعد عودة الأسد إلى دمشق.
وأطلع الرئيس السوري نظيره الروسي على الوضع في بلاده والخطط المستقبلية للجيش السوري لمكافحة الإرهاب والعمليات ضد التنظيمات الإرهابية الناشطة على الأراضي السورية.
من جانبه رفض الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند “أي عمل يعزز موقع الأسد ” ، وردا على سؤال بشأن زيارة الأسد لروسيا قال هولاند: “أرغب في أن أعتقد أن الرئيس بوتين أقنع بشار الأسد بأن يبدأ في أسرع ما يمكن عملية انتقال سياسي والتخلي عن منصبه “.
من جهته قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو تعليقا على زيارة الأسد لموسكو: “أتمنى أن يبقى هناك”. ونفى داوود أوغلو تحول موقف بلاده حيال التسوية السورية، موضحا أن أي عملية سياسية في البلاد يجب أن تأتي بضمانات على رحيل الأسد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.