وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



المواطن تشدد على ضرورة تفعيل الحكومة الالكترونية للقضاء على الروتين الموجود في دوائر الدولة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

شددت النائب عن كتلة المواطن النيابية عهود الفضلي،الجمعة،  على ضرورة تفعيل الحكومة الالكترونية للقضاء على الروتين الموجود في دوائر الدولة.

وقالت الفضلي لوكالة “بغداد تايمز” إن هناك “ضرورة لاعتماد آليات جديدة في مراجعة الدوائر مثل تفعيل الحكومة الالكترونية في انجاز المعاملات بدل ان يأتي المواطن ويراجع الدائرة المعنية يرسل معاملته عبر الانترنت أو برنامج معين”.

وأضافت الفضلي أن” الحكومة طرحت قضية الحكومة الالكترونية لكنها لم تفعلها الى الان “,مشددة على “ضرورة تفعيل الحكومة الالكترونية والعمل بالجانب التقني حتى نتجاوز البيروقراطية في انجاز المعاملات ونريح المواطن في عملية المراجعة إلى دوائر الدولة”.

يذكر ان “برنامج حكومة المواطن الالكترونية يعد من البرامج الحديثة التي سعت الحكومة الى تطبيقه بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي داخل وخارج البلد ، حيث يتيح البرنامج للمواطن تقديم طلباته ومقترحاته وشكاواه عن طريق الموقع الالكتروني ومن ثم إحالتها إلى الجهات ذات العلاقة عبر شبكة موحدة بين أقسام شؤون المواطنين في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة لكنه لم يعمل به الان بشكل رسمي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها