وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



السعودية-وإيران-علم-اخبار-صور
علم السعودية وإيران

إيران لـ”السعودية” .. اعدام النمر سيكلفكم “ثمناً باهظاً” !

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

بعد أن صادقت محكمة الإستئناف والمحكمة العليا بالرياض، اليوم الاحد، على حكم اعدام الشيخ نمر باقر النمر، واصدار المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك سلمان بن عبد العزيز.

عّلق حسین امیر عبد اللهیان وهو مساعد وزیر الخارجیة الایراني للشؤون العربیة والافریقیة قائلاً إن تأييد اعدام النمر سيكلف السعودية “ثمناً باهظاً”.

الشيخ نمر باقر النمر (ارشيف)

الشيخ نمر باقر النمر (ارشيف)

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن عبد اللهيان قوله، إن “الأنباء عن تأیید حكم اعدام الشیخ نمر باقر النمر تبعث علی القلق”.

وكانت منظمة العفو الدولية، أمنستي إنترناشونال، قد انتقدت بتاريخ الأربعاء (6/آيار/2015) ما وصفته بـ”الزيادة المروعة” في أعداد من ينفذ فيهم حكم الإعدام من السكان المحليين ومن الأجانب في السعودية.

اقرأ ايضاً: حملة عالمية لأزالة السعودية من مجلس حقوق الإنسان الأممي

يذكر إن الشيخ نمر باقر النمر، قبض عليه في عام 2012 من بيته في القطيف ثم تم اصدار حكم الإعدام بحقه لاحقاً، مما اثار جدلاً واسعاً.

وأعدمت السعودية بتاريخ الأربعاء (6/آيار/2015) أحد المدانين بتهريب المخدرات، ليبلغ بذلك عدد من نفذ فيهم أحكام الإعدام هذا العام 79 شخصا، بحسب وكالة فرانس برس.

وكان الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قد قال خلال احدى زياراته للرياض إن بلاده “تشن حملة عبر العالم لإلغاء عقوبة الإعدام”.

ونقل عن وزارة الداخلية السعودية قولها إن الدافع وراء الإعدام هو الردع، بالرغم مما يجلبه ذلك من انتقاد من قبل منظمات حقوق الإنسان.

اقرأ ايضاً:

السويد تنهي تعاونها العسكري مع السعودية

زوجة المدون السعودي رائف بدوي تطالب بإطلاق سراحه

العفو الدولية تدين انتهاكات حقوق الإنسان في السعودية

الرئيس الفرنسي يطالب السعودية بإلغاء عقوبة الإعدام



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.