وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الدزيي: ينفي تصريحات آرام الشيخ بشأن رفض حكومة كردستان المشاركة في المفاوضات مع الحكومة المركزية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نفت حكومة إقليم كردستان ، الاحد، تصريحات نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام الشيخ محمد بشأن رفضها لمشاركة المسؤولين والنواب الكرد في المفاوضات مع الحكومة المركزية، فيما أكدت انه لم يتم حتى الان تحديد وقت لزيارة وفد اقليم كردستان الى بغداد، اقترحت عليه أن يترك منصبه ويصبح المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي.
وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم سفين دزيي في بيان تلقت لوكالة “بغداد تايمز”، نسخه منه، إن “تصريحات نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام الشيخ محمد التي ادعى فيها بان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ابلغه بان حكومة الاقليم لا تريد لممثلي الكرد في بغداد عقد اي اجتماع ولا ان يشاركوا في اي اجتماع بين وفد حكومة الاقليم مع الحكومة الاتحادية غير صحيحة”، مبينا إنها “ليست المرة الاولى التي تصدر عنه مثل هذه الادعاءات”.
واشار الى ان ” زيارة وفد الحكومة الى بغداد، اكد دزيي، انه “لم يتم لحد الان تحديد وقت الزيارة ولا برنامجها”، مشيرا إلى، أن “المطروح حاليا هو ان الطرفين يرغبان في عقد اللقاءات والاجتماعات واستئناف المفاوضات من اجل التوصل الخلافات والمشكلات وان كل ما يقال اكثر من هذه الطروحات هو فقط حديث وسائل الاعلام”.
وأضاف دزيي، أن “آرام الشيخ محمد تكلم في مناسبات اخرى باسم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي”، لافتا الى، انه “لم يستفسر من الجانب الكردي قط فيما اذا كان كلامه صحيحا ام لا”.
وتابع دزيي، انه “من الواضح ان الشيخ محمد يطيب له ان يكون متحدثا باسم العبادي”، مقترحا عليه “ان يترك منصب نائب رئيس مجلس النواب وان يصبح المتحدث باسم رئيس الحكومة العراقية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.