وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

نائب عن الوطني: قانون سلم الرواتب سيضر الكثير من الموظفين وشكل غير عادل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن النائب عن التحالف الوطني عبود العيساوي، الأحد، ان قانون سلم الرواتب الجديد سيضر بالكثير من الموظفين وبشكل غير عادل , فيما اشار الى دعم المنتج الوطني وتفعيل الاستثمارات والسيطرة على النفط المهرب من كركوك وبعض المناطق .
وقال العيساوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “تطبيق سلم رواتب موظفي الدولة بشكله الحالي سيكون عاملا كبيرا في الإضرار بأعداد كثيرة من الموظفين وبشكل غير عادل ويرفع من كاهلهم”، مشيرا الى ان “تقليل الهوة بين الدرجات العليا والمنتفعين من الموظفين مع أقرانهم بغير وزارات او من اصحاب الدرجات الدنيا له اهمية كبيرة، لكن ليس كما طرح في سلم الرواتب الجديد”.
واضاف ان “اعدادا كثيرة من الموظفين تضرروا من هذا السلم، في حين كان بامكان الحكومة تقليل الفوارق بين الموظفين بشكل لا يضر كثيرا ببعضهم وزيادة رواتب اصحاب الدرجات الدنيا، والتوجه الى الموارد المالية التي يمكن من خلالها رفد الموازنة وسد العجز فيها عبر اعادة النظر بتمليك وتأجير املاك الدولة التي استولت عليها الاحزاب والشخصيات السياسية وبيع قطع الاراضي السكنية الى المواطن بسعر مدعوم والزراعية الى الفلاحين بالاقساط”.
واشار العيساوي الى “ضرورة دعم المنتج الوطني وتفعيل الاستثمارات والسيطرة على النفط المهرب من كركوك وبعض المناطق، اضافة الى استرجاع الاموال المهربة للخارج”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.