وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



صورة مشعان الجبوري
مشعان الجبوري

الجبوري يحذر السعودية من اعدام “النمر”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذر النائب عن تحالف القوى مشعان الجبوري، الاثنين، السلطات السعودية من الاقدام على تنفيذ حكم الاعدام الصادر بحق رجل الدين الشيخ نمر باقر النمر، وفيما بين ان هذه الخطوة ستؤثر على علاقات المملكة الخارجية، اشار الى ان السعودية ستكتوي بالنيران التي اشعلتها في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.
وقال الجبوري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “الشيخ النمر رجل الدين السعودي المعروف يمتلك قاعدة جماهيرية واسعة في داخل المملكة وخارجها وان تنفيذ السلطات السعودية حكم الاعدام التي اصدرته بحقه سيدخلها في نفق مظلم”.
واضاف ان “اذا اقدمت السعودية على اعدام الشيخ النمر فان السلطات العراقية لن تستطيع مقاومة الضغوط الشعبية المطالبة بتنفيذ احكام الاعدام بالسعوديين المدانين لديها ما يعني ان لا تطبيق لاتفاقية تبادل السجناء معها”.
واشار الى ان “الرياض لن تكون بمنأى عن النيران التي اشعلتها في اليمن وسوريا والعراق وليبيا وستكتوي بها “، مضيفا ان “اليوم الذي سيندم فيه حكامها ومشرعو الارهاب داخلها على ما فعلوا ليس ببعيد”.
وأيدت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية الحكم الابتدائي الصادر في تشرين الأول الماضي والقاضي بإعدام الشيخ المعارض نمر باقر النمر.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.