وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مدرعات الحشدالشعبي قرب مصفاة بيجي
مدرعات الحشدالشعبي قرب مصفاة بيجي

العبودي:ضغوطات الاميركان والقرارات السياسية تمنع وتعيق حسم معركة الأنبار ويؤكد ان القوات جاهزة لتحرير المحافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد المتحدث الرسمي بأسم حركة المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق نعيم العبودي،الاثنين، ان القوات المشتركة والحشد الشعبي على اتم الاستعداد والجهوزية لتحرير الانبار ومدنها الكبرى “الفلوجة والرمادي”،وتأخر حسم المعركة فيها ضغوطات الاميركان والقرارات السياسية.
وقال العبودي لوكالة “بغداد تايمز”، ان”القوات المشتركة بمساندة الحشد قادرة على تطهير الفلوجة والرمادي بالكامل من سيطرة عصابات داعش الارهابية واعادتها الى احضان الحكومة والقوات الامنية وتحت سيطرتها”،مشيرا الى ان”حسم المعركة فيها يحتاج لمشاركة الحشد الشعبي”.
واضاف ان”ضغوطات الاميركان والقرارات السياسية تمنع وتعيق حسم المعركة فيها وتطهيرها بالكامل”،لافتا الى ان”قوات الحشد الشعبي بانتظار الاوامر لتطهير الرمادي من سيطرة داعش بالكامل”.
واضاف،ان”هناك قيادة مشتركة وتنسيق عالي المستوى وتحرير بيجي بالكامل ضربة معنوية قصمت ظهر الارهابية وهناك توسع في المعركة من خلال فتح اكثر من جبهة وقواتنا قادرة على زف النصر قريبا”.
وبحسب تقارير مؤكدة تناولتها صحف محلية في بغداد اليوم الاثنين،فأن”معركة تطهير الرمادي توقفت بسبب الضغوطات الاميركية وعدم السماح لمشاركة قوات الحشد الشعبي في المعركة”.
وضمن تلك التقارير تساءل نواب وقادة أمنيين ،انه”ما السبب في تطهير بيجي بتلك السرعة القصوى على الرغم من انطلاق عمليات تحرير الرمادي قبلها بفترة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.