وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



حيدر العبادي يلتقي مجموعة من اساتذة الجامعات
حيدر العبادي يلتقي مجموعة من اساتذة الجامعات (27/تشرين الأول/2015)

بالصور: حيدر العبادي يلتقي مجموعة من اساتذة الجامعات

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن انخفاض اسعار النفط بشكل كبير ودخول البلد في حرب تستنزف اموالا كبيرة من الموازنة وضع الحكومة في مشكلة مالية والبحث عن موارد لسد متطلباتها .

وذكر العبادي خلال كلمته امام مجموعة من اساتذة الجامعات، إن “الاساتذة لديهم دور متميز في المجتمع وهم قدوة له ولذلك فمن الضروري ان نضعهم بالوضع المالي الذي يمر به البلد، فلم يكن تخفيض المخصصات ضمن ما نريد ان نقوم به ولكن الانخفاضات المتكررة في اسعار النفط عالميا ادى الى بعض الاجراءات بسبب خطورة الوضع المالي”.

حيدر العبادي يلتقي مجموعة من اساتذة الجامعات العراقية

حيدر العبادي يلتقي مجموعة من اساتذة الجامعات (27/تشرين الأول/2015)

واضاف العبادي إن “النفط المصدر يقترب من 59 ترليون دينار وهناك كلفة لانتاج النفط يتبقى من المبلغ 45 ترليون وهناك ديون متراكمة فالمتبقي يكون 40 ترليون والرواتب والتقاعد تحتاج الى 50 ترليون فكيف يتم الصرف على الحرب والصحة والتعليم والزراعة والخدمات والفقراء وغيرها”.

وبين إن “البعض في الاصلاحات تضررت مصالحهم ويحاولون استغلال هذه الامور لان مصالحهم تأثرت ولكننا سنصل الى طريق مسدود اذ لم نتخذ مثل هكذا اجراءات”.

وكشف عن بعض الاجراءات التي ستتخذ لتقليل الاضرار عن الموظفين الذين بذمتهم سلف مالية ومنها تقليل الفوائد وتقليل مبلغ التسديد الشهري وهناك اعادة نظر من خلال لجان في بعض المفاصل.

واشار العبادي الى إن “الحكومة ماضية بتغيير الاعتماد على النفط كمورد اساسي للموازنة من خلال تحسين القطاع الخاص وبقية القطاعات”.

وبين حيدر العبادي إن “البعض بدأ يضخ اكاذيب عن الرواتب لغايات سياسية فهناك من لديه دوافع لخلط الاوراق”.

واستمع حيدر العبادي الى اراء وطروحات الاساتذة الجامعيين ومشاكلهم، مشيراً الى اهمية تصحيح المسار بالشكل الصحيح وان يشارك الاساتذة في تقديم الطروحات للاصلاحات التي تتخذها الحكومة من اجل السير بالبلد قدما نحو الطريق الصحيح.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.