وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب كاظم الشمري

الشمري يطالب العشائر العراقية بضرورة اعلان براءتها من المجرمين والمفسدين الذين سرقوا ثروات العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب عضو مجلس النواب عن ائتلاف الوطنية النائب كاظم الشمري ،الاربعاء، العشائر العراقية الاصيلة الى اعلان براءتها من المجرمين والمفسدين الذين سرقوا ثروات البلد والمتحصنين باسماء عشائرهم.
وقال الشمري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ،ان “هنالك حاجة كبيرة لمحاربة المفسدين الذين نهبوا ثروات البلد ودمروا اقتصاده وكانوا سببا فيما وصلنا له اليوم من حالة شبه انهيار اقتصادي انعكست بشكل او باخر على قوت المواطن ومستوى معيشته”.
واضاف ان “هنالك العديد من أولئك المفسدين مازالوا دون عقاب وبعضهم مازال يحتمي بعشيرته او يتفاخر بحمايتها له ودفاعها عنه ،رغم انه اصبح وبأوامر قضائية مطلوبا للعدالة بتهم فساد وسرقة للثروات ،ناهيك عن وجود العديد منهم قد قام بتسجيل عقارات او ارصدة في مصارف عالمية بأسماء اشخاص من اقاربه وعشيرته وهم يعلمون بانها حقوق للشعب العراقي وهي اموال حرام”.
واوضح الشمري ان “سلطة القانون لن تستطيع ان تفعل شيء يعيد حقوق الشعب دون تعاون وضغوط من العشائر العراقية لأننا رغم ايماننا بدولة المؤسسات لكن القبلية والعشائرية مازالت وستبقى هوية مجتمعنا التي نفتخر بها ،وهي التي كانت ومازالت وستبقى الدرع الحصين لحماية الوطن من التهديدات “.
وأشار الى ان ” عشائرنا مطالبة وكما تعودنا عليها في وقوفها سدا منيعا للدفاع عن العراق ضد الارهاب فهي مدعوة لإصدار بيانات رسمية تعلن فيها رفع حمايتها وبراءتها من اي مفسد طرح اسمه من قبل الجهات الرقابية المختصة ومساعدة تلك الجهات لكشف مكانه او الاساليب التي عمل من خلالها لإخفاء تلك الاموال والثروات المنهوبة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.