وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الخارجية الروسية: لقاء فيينا الرباعي “أحدث قفزة نوعية في مسار تسوية الأزمة في سورية”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ،الجمعة، أن لقاء فيينا الرباعي  بين وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية “أحدث قفزة نوعية في مسار تسوية الأزمة في سورية”.
وقال بوغدانوف في تصريحات للصحفيين تابعتها وكالة “بغداد تايمز” ان “من الضرورة أن لا يقتصر دور اللاعبين الخارجيين في الأزمة” على تهيئة الظروف الملائمة للسوريين من أجل الحوار فيما بينهم وضرورة أن يتم بالتوازي مع هذا الحوار تحديد الزمر الإرهابية وتحديد الجهات المسلحة القادرة على مكافحة الإرهاب والانخراط في العملية السياسية”.
وأشار بوغدانوف إلى أن”الاطراف المشاركة في اجتماع فيينا ستتبادل قوائم بالتنظيمات الارهابية والفصائل المعارضة التي ستنخرط بالعملية السياسية” معتبرا أن النقاط العامة المتفق عليها وفق بيان جنيف لا تقبل أي تأويل كما ان القضايا الجوهرية من اختصاص السوريين انفسهم لأن هذا الأمر شأن خاص بهم” .
وكشف بوغدانوف عن أن الجانب الروسي “أعد قائمة تشمل الزمر والتنظيمات التي تعتبرها موسكو إرهابية تتعين محاربتها وتتضمن 38 مجموعة ويمكن توسيعها” مشيرا إلى أن الأمريكيين وعدوا بأن يسلموا قوائمهم فيما سلم الجانب السعودي قوائمه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.