وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

الجعفري يشدد على ضرورة الاستماع لصوت العراق في حل الازمة السورية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
شدد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري علئ ضرورة الاستماع إلى صوت العراق في حل الأزمة السورية، مؤكدا أن القرار النهائي في تحديد من يحكم سوريا وشكل النظام يجب أن يكون بيد الشعب السوري وحده.
وقال الجعفري في بيان صدر على هامش الاجتماع المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا لمناقشة الأوضاع في سوريا، وتلقت وكالة بغداد تايمز”،نسخة منه، إن “الهدف من هذا الاجتماع هو إيجاد إطار عمل يضمن وقف إطلاق نار شامل غير مشروط يوافق عليه جميع الأطراف المتنازعة يعقبه السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى جميع السوريين، والبدء بعملية سياسية من خلال اجتماع ممثلين عن الحكومة والمعارضة السورية”.
وأضاف أنه “سيتم الاتفاق على العودة الطوعية، والآمنة للنازحين السوريين إلى داخل البلاد، والسماح لهم بالمشاركة الحرة في الانتخابات التي ستجري تحت إشراف الأمم المتحدة”.
وشدد الجعفري على أهمية “وقف نزيف الدم في سورية الذي استمر لأكثر من أربع سنوات”، محذرا في الوقت ذاته من أنه “قد يكون هناك ارتباط بين الإرهاب في سوريا وجماعات في دول الجوار”.
وأشار الجعفري إلى “ضرورة الاستماع إلى صوت العراق لأنـه اكتوى بنار الإرهاب بسبب امتداداته”، مبينا أن “وجهة نظر العراق إزاء الأزمة السورية تتلخص في أن الحل والقرار النهائي في تحديد من يحكم سوريا وشكل النظام يجب أن يكون بيد الشعب السوري وحده”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.