وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الكوارث-الأنسانية-صور

رسام يعيد رسم الكوارث الأنسانية بعنوان “تخيّل” !

وكالة بغداد تايمز (بتا):

من وجهة نظر أخرى !

عاد الرسام العالمي الشهر، المعروف بـ”Gunduz Aghayev” مرة أخرى برسوم كاريكاتير غير تقليدية، التي عودنا عليها كسابقة أعماله، حيث يمكنكم كتابة أسم الرسام في محرك البحث Google للأطلاع على المزيد من رسوماته من هذا النوع الذي يتميز بهِ.

يريد الرسام أن يدين أولئك الذين يريدون جعل الأطفال جزءاً من لعبهم القذرة، حسب تعبيره، ويقول أنهم أطفال أبرياء وعلينا ان نعطي كل جهدنا من أجل مستقبلهم، علينا أن نحاول عدم تكرار أحداث الماضي، دعونا نجعل العالم كامل كما الأطفال، للأطفال !!

تم التقاط الصور الأصلية في #السودان و #اليابان و #افغانستان و #بريطانيا

حرب فيتنام “فتاة النابالم”

تعدى تأثير تلك الصورة أي تأثير آخر لأي صورة على مدار التاريخ، هذه الصورة كانت السبب الرئيسي لإنهاء حرب فيتنام، الصورة للطفلة الفيتامية (فتاة النابالم)، التي نالت شهرة عالمية بسبب تلك الصورة فتم التعرف عليها، الطفلة هي كيم فان وتم إلتقاط الصورة في (8 حزيران 1972) في قرية ترانج بانج الفيتنامية بواسطة المصور الصحفي نيك أوت المولود في الهند الصينية.

فتاة الحرب فيتنام صور

صورة المصور كيفن كارتر الحائز على جائزة بوليتزر (1993)

كيفين كارتر (13 سبتمبر، 1960 – 27 يوليو 1994) كان مصوراً صحفيا من جنوب أفريقيا، حاز على جائزة بوليتزر عن صورته التي صورت مجاعة عام 1993 في السودان، انتحر كارتر وهو في الـ 33 من عمره.

الصورة الحائزة على جائزة بوليتزر للطفلة في السودان

أطفال في فيتنام

ايضاً تعتبر هذه الصور من التي لاقت شهرة واسعة، والتي تعود إلى حرب فيتنام (ديسمبر 1956 – أبريل 1975)، التي اوقعت الهجمات الأمريكية بالقنابل الحارقة على المدنيين الفيتناميين آلاف القتلى والمصابين.

اطفال حرب فيتنام صور

الطفل السوري الغريق (آلان الكردي)

ويكبيديا

آلان شنو (2012 – 2 سبتمبر 2015) واشتهر في وسائل الإعلام باسم آلان الكردي نسبة إلى عرقيته الكردية، هو طفل سوري صغير لم يتجاوز الثالثة من العمر، مات غرقاً وصعقت صورته على شاطئ تركي ضمير العالم، بعد أن وجده شرطي تركي، حيث كان برفقة والديه وأخيه فيما كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان بواسطة قارب صغير انطلق من سواحل تركيا وهو محملاً باللاجئين السوريين الهاربين من جحيم الحرب الأهلية، ولقد توفي بعد أن إنزلق من يد والده عقب انقلاب القارب في عرض البحر، وتوفي معه في الحادث والدته وأخوه في حادث مأساوي هز العالم أجمع وأعطى بعداً آخر لمعاناة اللاجئين في كل مكان.

رسمة الطفل السوري الغريق

طفل يحمل اخيه خلال الحرب العالمية الثاني (1945)

من الصور المؤثرة هذا الطفل الذي نجا من الهجوم النووي علي مدينة ناجازاكي اليابانية عام 1945 وهو يحمل أخيه المتوفي.

طفل يحمل اخيه الميت

طفل يُقبل صورة ابيه الصحفي المقتول (اذربيجان)

طفل يقبل صورة ابيه المقتول الصحفي

العرائس الأطفال ! (فغانستان)

ويكبيديا

أكثر من نصف الفتيات في افغانستان واليمن تزوجن قبل سن 18 عام، وبعضهم في سن 8 أعوام، وحوالي 14% قبل سن 15 عام. رفضت لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية في مجلس النواب محاولات الحكومة اليمنية لرفع سن الزواج إلى 15 أو 18 عام، على أساس أن أي قانون يحدد الحد الأدنى لسن الفتيات يُعارض الشرع الإسلامي. أثارت مؤخرًا قضايا زواج مُبكر كثيرة الرأي العام منها قضية ندى الأهدل ذات 11 عام، نظرًا للضغوط الاجتماعية التي لاقتها لاجبارها على الزواج.

زواج الفتيات القاصرات الاطفال في الاسلام اليمن افغانستان

بلا مأوى 1940

بسبب القنابل الألمانية خلال بداية الحرب العالمية الثانية، تشرد الأطفال والناس الأبرياء، وتقل الآلاف، وتعتبر هذه الصورة من واحدة من عشرات الصور الشهيرة التي تعود إلى كارثة “الحرب العالمية الثانية” (1939 – 1945). ويظهر طفل وهو يشير إلى غرفة نومه لأقرانه المشردين بلا مأوى، والتقطت الصورة تحديداً في لندن/بريطانيا.

كارثة الحرب العالمية الثانية الاطفال صور



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.