وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الطائرة تابعة لشركة طيران "كوجاليمافيا" الروسية
الطائرة تابعة لشركة طيران "كوجاليمافيا" الروسية (ارشيف)

ما هو سر تحطم الطائرة الروسية المنكوبة ؟!

وكالة بغداد تايمز (بتا):

البيان/وكالات

سقطت صباح اليوم، السبت، طائرة مدنية روسية من طراز إيرباص وسط سيناء، فى مدينة الحسنة نتيجة عطل فني فى المحركات وفقدان السيطرة على الطائرة وانقطاع الاتصال بأبراج المراقبة.

وكشف مجلس الوزراء المصري ، أن وزارة الطيران المدنى أبلغت عن سقوط طائرة مدنية روسية وعلى متنها 217 راكبا و7 أفراد طاقم الطائرة، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ حوالى الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة متوجهة إلى مدينة سانت بطرسبورج، واختفت فى الساعة 6.20 صباحا من على شاشات الرادار، ورصدت طائرات القوات المسلحة حطام الطائرة بالقرب من الحسنة فى منطقة جبلية، وتم توجية 45 سيارة إسعاف إلى منطقة سقوط الطائرة لإخلاء حالات الوفاة وأى مصابين .

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن مصدر أمني قوله إن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 30 ألف قدم، نافيا ما يتردد عن سقوط الطائرة بسبب عمل إرهابي، أو استهداف من الأرض.

من جانبها، أكدت وكالة النقل الجوى الروسى فقدان الطائرة الروسية فى سيناء، وعلى متنها 212 راكبا و7 من أفراد الطاقم.

وقال سيرجي اسفولسكي، إن الطائرة اختفت من على الرادار فى منطقة قبرص.

وذكر شهود عيان أن الطائرة شوهدت تسقط فى منطقة “قرية” التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء، والتى تبعد عن مدينة الحسنة 25 كيلومترا وهى منطقة جبلية.

وقالت مصادر طبية، إن سيارات الإسعاف هرعت لمكان الحادث، وأعلنت حالة الطوارئ بمستشفيات مدينة الحسنة والعريش، فيما أغلقت قوات الأمن محيط سقوط الطائرة.

ومن جانبه، نشر موقع “رادار فلايت 24” العالمي صورة لمسار الطائرة الروسية التى سقطت فى وسط سيناء، موضحا أن الطائرة سقطت من على ارتفاع 6 آلاف قدم بعد دقيقة من فقدان الاتصال بها.

وتابع الموقع أن الطائرة روسية الصنع من طراز ايرباص-321 اختفت من فوق الأجواء المصرية عقب 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ يوم السبت 31 أكتوبر بتوقيت 3:49 بتوقيت جرينتش متجه إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية.

وأضاف الموقع أن الطائرة التى تحمل رحلة رقم 7K9268 سلكت أجواء البحر المتوسط وكان من المفترض أن تعبر إلى قبرص، وتابع الموقع أن المسار الذى كانت تتبعه الطائرة من المفترض أن تعبر فيه فوق الاجواء التركية ومنها إلى الاجواء الأوكرانية وصولا إلى بلاروسيا ثم فنلندا ومنها تدخل الأجواء الروسية فى الاتجاه الشرقى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.