وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الدراجي يؤكد دعمه لكافة الشركات البلاروسية الراغبة في تطوير الواقع الصناعي في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي،الاحد، دعمه وتشجيعه لكافة الشركات البلاروسية ، الراغبة في تطوير الواقع الصناعي في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه  ، ان “وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي التقى بمكتبه في مقر الوزارة السفير البلاروسي اندريه سيفانيخ والوفد المرافق له ، وناقش الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتعزيز العلاقات الثنائية وأوجه التعاون في المجال الصناعي” .
واضاف  الدراجي ، بحسب البيان “تطور قدرات الكوادر الصناعية ، مبدياً رغبته في التعاون بين العراق والبلاروسيا على مستوى الستراتيجية الصناعية ، وتبادل الخبرات التي تنعكس آثارها في تحسن الوضع الاقتصادي” .
واكد الدراجي ، بحسب البيان الى “دعمه وتشجيعه لكافة الشركات البلاروسية ، والرغبة في إسهامها المباشر بتطوير الواقع الصناعي في العراق ، وأهمية فسح المجال أمام هذه الشركات للاستثمار في القطاع الصناعي ، والاستفادة من خبراتها الكبيرة في هذا المجال لإحياء الصناعة العراقية ، وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض عملها في العراق” .
ومن جهته اكد السفير البلاروسي “استعداد بلاده لدعم العراق ، وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات ، والعمل الى جانب الشركات العراقية ، والمساهمة في تطوير هذا القطاع عن طريق الشراكة او الاستثمار ، حيث توجد هناك علاقات تأريخية كبيرة جداً مع العراق” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها