وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الزبيدي يؤكد لسفيري “كندا والبرازيل” حرصه على ادامة التواصل مع دول العالم الصديقة والداعمة للعراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد وزير النقل باقر جبر الزبيدي،الاحد، حرصه على ادامة التواصل مع دول العالم الصديقة والداعمة للعراق في كافة المجالات ، وخصوصاً في مجال النقل .
وقال الزبيدي خلال استقباله السفير الكندي في العراق ميغيل ماغالهايز ، والبرازيلي برنو ساكوماني في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” “على ضرورة تمتين العلاقات الاقتصادية بين العراق وكندا والبرازيل ، وخصوصاً في مجال مساهمة الشركات الكندية والبرازيلية في الاستثمار او التشغيل المشترك في السكك الحديد ، وتطوير الموانئ ، والخطوط الجوية العراقية ، ونقل البضائع في السفن” .
واضاف وزير النقل ، بحسب البيان ان “خطة الوزارة لفتح خطوط جوية جديدة مع دول العالم قد حققت نجاحاً متميزاً ، بعد ان حققت شركة الخطوط الجوية العراقية انجازات مهمة في فتح خط {بكين ــ بغداد ــ كوانجو وبغداد ــ بصرة ــ موسكو} ، اضافة الى وجود مباحثات لفتح خط مباشر بين {بغداد ــ شيكاغو}”.
وأشاد السفيران “بالعلاقات المتميزة مع العراق ، مؤكدين “حرص دولتيهما حكومةً وشعباً على دعم العراق في كافة المجالات ، حيث تشارك كندا في تدريب القوات العراقية ، اضافة الى رغبة الشركات البرازيلية للعمل في العراق ، خصوصاً في مجال النقل العراقي” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها