وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

العيثاوي يدعو الشركات والمستثمرين إلى إيجاد فرص استثمارية داخل العراق والاستفادة من القروض

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار يحيى العيثاوي، الاحد، الشركات والمستثمرين واصاحب رؤوس الاموال، إلى إيجاد فرص استثمارية داخل العراق والاستفادة من القروض التي ستطلقها المصارف، مبيناً ان تشريع القوانين الاقتصادية سيساعد على ايجاد فرص عمل وتنويع الواردات وبناء الاقتصاد.
وقال العيثاوي خلال كلمته التي القاها في معرض بغداد الدولي، وحضره مراسل وكالة “بغداد تايمز”،إن “البرلمان يبحث على تشريع القوانين التي تهم الاقتصاد، ونظرا للظروف الصعبة التي يمر بها العراق حيث يعتمد على النفط كمورد اساسي للموازنة، ونظراً لانخفاض اسعاره، ونظرا للتجاذبات السياسية في المنطقة والهجمة الشرسة التي يتعرض لها العرق من قبل الارهاب، ادى ذلك الى تعطيل البناء والاستثمار”.
وأضاف أن “العراق ينفق اموالا طائلة لادامة زخم المعركة التي يشارك بها ابناء قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر ضد تنظيم داعش الارهابي والتي ستستمر حتى يتحقق النصر القريب”.
واوضح “بهذه المناسبة نقدم الشكر لرئيس الوزراء بتشريعهم قوانين تهم الاقتصاد العراقي كقانون الاستثمار المعدل رقم 13 لسنة 2006، ان تحقيق هذه القوانين متزامنا مع محاربة الفساد سنستطيع بناء وطننا العزيز”، مبيناً ان “قانون الاستثمار والذي يهم الكثير، حرصت اللجنة بعد جهود متواصلة من اجل حماية المستثمرين العراقيين والاجانب وايجاد فرص للحصول على اجازات استثمارية بسهولة”.
وبين أن “القانون سيساعد على ايجاد فرص عمل وتنويع الواردات وبناء الاقتصاد الذي يعتمد فقط على القطاع العام والنفط”، داعياًَ الجميع والقطاع الخاص والمستثمرين واصحاب الشركات “للمساهمة بإيجاد فرص استثمارية داخل العراق والاستفادة من القروض التي ستطلقها المصارف، والدعوة موصولة لأصحاب رؤوس الأموال العراقيين للاستثمار داخل بلدهم فهو أمانة بأعناقهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.