وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الجبوري يدعو إلى ضرورة انجاز ملف المصالحة الوطنية ويؤكد ان البرلمان يدعم أي جهة تحافظ على وحده النسيج العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ،الاثنين، إلى ضرورة انجاز ملف المصالحة الوطنية الشاملة بما يعزز استقرار البلد وأمنه، ويؤكد ان البرلمان حريص على دعم أي جهد من شأنه المحافظة على وحدة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية .
وقال بيان للمكتب الاعلامي للجبوري تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل ، في مكتبه الخاص، مساء امس الأحد، المستشار الخاص بالأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية، آداما ديينغ وقدم ديينغ لرئيس البرلمان استعراضا مفصلا عن اهتمامه بجرائم الحرب التي ترتكب من قبل داعش والمجاميع الارهابية جميعا”.
مؤكدا “حرص الأمم المتحدة على ضرورة محاسبة جميع مرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة”.
وأشار ديينغ إلى أن “جميع مكونات الشعب العراقي قد تعرضوا لهذه الجرائم وإلى ضرورة أن يحافظ العراق على تنوعه وأن يساهم البرلمان بتشريع القوانين التي تحافظ على لم الشمل العراقي”.
من جانبه شدد رئيس البرلمان على “أهمية انجاز ملف المصالحة الوطنية الشاملة بما يعزز استقرار البلد وأمنه”، وموضحاً ان “البرلمان حريص على دعم أي جهد من شأنه المحافظة على وحدة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، ويعزز التكاتف والتآزر لمواجهة التحديات والأزمات”.
كما وأضاف الجبوري أن” لدى مجلس النواب العديد من القوانين التي تنتظر التصويت عليها لإقرارها، وأن من بينها قوانين تختص بالأقليات العراقية للحفاظ عليهم واعطائهم كافة الحقوق كمواطنين عراقيين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها