وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزير-الخارجية-العراقي-ابراهيم-الجعفري

الجعفري يشيد بدعم السويد للعراق ولاجئيه

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اشاد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري،الاثنين، بدعم السويد للعراق ولاجئيه الذين يشكلون 2% من مجموع لاجئي السويد، وفيما بينت  نظيرته السويدية أن بلادها استقبلت 100 الف لاجئ من مختلف الجنسيات، اكد وزير الدفاع السويدي أن البرلمان السويدي سيصوت على تمديد عمل قوات بلاده في العراق ضمن التحالف الدولي.

وقال وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته السويدية مارغوت فالستروم في وزارة الخارجية زتابعته وكالة “بغداد تايمز” “نثمن موقف السويد في دعم العراق واهمية زيارة فالستروم الى العراق”.

واضاف الجعفري انه “بحث مع فالستروم ملف اللاجئين في السويد الذين يشكلون 2٪ من مجموع اللاجئين في السويد ومقررات مؤتمر فينا بخصوص سوريا”، معربا عن “امله بان تنعكس بشكل إيجابي على ارض الواقع”.

من جهتها قالت وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فالستروم في حديث إن “اللاجئين العراقيين ملتزمون بالتواصل مع بلدهم العراق ونرغب بمساعدتهم ومساعدة الحكومة العراقية وسنسافر يوم غد الى أربيل للقاء المستشارين السويديين الذين يقدمون الدعم للحكومة العراقية”.

واضافت وزيرة الخارجية السويدية أن “بلادها استقبلت نحو 100 الف لاجئ من مختلف الجنسيات، مؤكدة احترام دخولهم للسويد”.

من جهته قال وزير الدفاع السويدي بيتر هلتكفست في المؤتمر الصحافي إن “البرلمان السويدي سيصوت على تمديد عمل القوات السويدية في العراق بالاشتراك مع التحالف الدولي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.