وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزارة الصحة

صحة الرصافة تتفق مع وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد لحماية مستشفياتها وانهاء الاعتصام

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت دائرة صحة الرصافة،الأثنين، بانها اتفقت مع وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد على اتخاذ إجراءات تؤمن المستشفيات تمهيداً لإنهاء الاعتصام.

وقال مدير إعلام الدائرة قاسم عبد الهادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” إن “قسم الطوارئ في مستشفى الشهيد الصدر، ما يزال مغلقاً بسبب اعتصام الأطباء العاملين فيه نتيجة الاعتداء عليهم من قبل أحد المراجعين قبل أكثر من اسبوعين”، مشيراً إلى أن “أطباء المستشفى طالبوا بتوفير الحماية الكافية لهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف مسلسل الاعتداءات عليهم”.

وأضاف عبد الهادي، بحسب البيان أن “عدم وجود بيئة عمل آمنة للأطباء في مستشفيات مدينة الصدر ناجمة عن التركيبة الاجتماعية والكثافة السكانية وكثرة المرافقين للمرضى وقلة الملاكات الطبية، فضلاً عن قلة حمايات المستشفيات وضعفها وتخوفها من الفصل العشائري في حال تصديها للمعتدين”، لافتاً إلى أن “دائرة صحة الرصافة  تعمل باقل من ربع العدد المطلوب من الأطباء لتغطية المستشفيات مما يسبب بحدوث زخم يؤدي إلى حدوث اعتداءات على الأطباء”.

وأكد عبد الهادي،بحسب البيان  أن “قسم الطوارئ في مستشفى الإمام علي (الجوادر سابقا)، يستقبل المراجعين على مدار الساعة حالياً”.

وكانت وزارة الصحة العراقية كشفت في (الـ31 من تشرين الأول 2015)، عن موافقة مجلس الوزراء، على مقترحاتها للحد من ظاهرة الاعتداء على الأطباء، وفي حين بينت أن ذلك يتضمن تشكيل قوة أمنية لحماية المؤسسات الصحية، وفتح خط ساخن مع وزارة الداخلية، وإقامة دعاوى “تحفظ الحق العام” ضد المعتدين أكدت تسجيل 90 حالة اعتداء على الأطباء في جانب الرصافة من العاصمة بغداد فقط، منذ بداية سنة 2015 الحالية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.