عاصفة ترابية في الأردن منعت ميشيل أوباما من زيارة الأردن

الشرق الأوسط | 1230 | 8:32 م

عاصفة ترابية في الأردن منعت ميشيل أوباما من زيارة الأردن
ميشيل اوباما

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

نقلت وكالة “أ ب” عن مسؤول أمريكي أنه كان من المفترض وصول سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما إلى عمان الأربعاء غير أنه تم تأجيل الرحلة بسبب الأحوال الجوية.

يشار إلى أن عاصفة رملية تغطي الأردن حيث تسببت بعدد من الحوادث بما في ذلك مدينة إيلات.

وتقوم ميشيل أوباما حاليا بزيارة جنود بلادها العاملين في قاعدة “العديد” الجوية في قطر، والتي تستخدمها واشنطن في شن غارات ضد “داعش” في سوريا والعراق.

وشهدت العاصمة الأردنية عمّان، منذ صباح اليوم الأربعاء، عاصفة ترابية، مما ادى إلى محدودية كبيرة في الرؤيا الأفقية والعامودية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء المغبرة وربما تتصاعد أيضا في الساعات المقبلة وصباح الغد مع تدني درجات الحرارة.

وحولت الخطوط الجوية الملكية الأردنية سبعا من رحلاتها القادمة إلى مطار الملكة علياء في العاصمة عمان، إلى مطارات أخرى بسبب الغبار الكثيف وضعف الرؤية.

وأشادت ميشيل بخدمة العسكريين في هذه القاعدة الجوية الواقعة على بعد 20 كلم غرب الدوحة، قائلة “هذا ليس مركزا سهلا.. أيها الشبان أنتم تؤدون عملا صعبا”.


ويتمركز في قاعدة “العديد” 10 آلاف جندي أمريكي، وهي مقر القيادة الأمريكية الوسطى (سنتكوم) المسؤولة عن المهام العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وقبيل زيارتها قاعدة العديد، التقت أوباما أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتتواجد زوجة الرئيس الأمريكي في الدوحة منذ الاثنين في إطار جولة تشمل قطر والأردن وتستغرق 7 أيام وتهدف إلى تشجيع الفتيات على الالتحاق بالتعليم، في معركة بدأت خوضها قبل سنوات.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات