وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



أردنيون أمام مقر حزب البعث العربي الاشتراكي في عمان
أردنيون أمام مقر حزب البعث العربي الاشتراكي في عمان

الأردن: اجتماع لحزب البعث ينتهي بمعركة بمنافض السجائر والأحذية !

وكالة بغداد تايمز (بتا):

شهد اجتماع لحزب البعث العربي الاشتراكي، يوم أمس الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمّان، مشاجرة بين اعضائه المجتمعين بالأحذية ومنافض السجائر، مما ادى لوقوع اصابات بينهم نقلوا على اثرها الى المستشفيات.

وقال مصدر حزبي في تصريح لموقع 24 الأماراتي وتابعته وكالة “بغداد تايمز الإخبارية، إن “بعض المصابين قدموا شكاوى إلى المراكز الأمنية بحق آخرين من زملائهم شاركوا في الشجار”.

واضاف المصدر إن “المشاجرة اندلعت على خلفيات قضايا مالية مازالت تتفاعل داخل الاطر التنظيمية للحزب منذ 6 اشهر”.

وحسب شهود عيان بدأ الشجار عندما دخل قيادي بعثي مع مجموعة من أنصاره مقر الحزب، لتبدأ بينه وبين عدداً آخر من الأعضاء المعارضين للقيادة مشادة كلامية، انتهت إلى الاشتباك بالأيدي والتراشق بالاحذية ومنافض السجائر.

وقال الشهود إن الفريقين يمثلان جناحين متصارعين، تبادلا الشكاوى الرسمية في مخفر زهران القريب من مقر الحزب، بعد أن أحضر المتشاجرون التقارير الطبية.

وعجت مواقع التواصل الاجتماعي بالاتهامات المتبادلة بين الفريقين المتصارعين عن التسبب بالمشاجرة وقبض رشاوى مقابل ذلك.

وما زالت قضية استلام قيادة الحزب لمبلغ مالي في الانتخابات النيابية الماضية تتفاعل بين اوس الحزب منذ أشهر، ويتهم الطرف المعارض، قيادة الحزب بالتكتم على استلامها خمسين ألف دينار (70 الف دولار) في الانتخابات البرلمانية الأخيرة مطلع 2013، دون توثيقها في السجلات المالية للحزب.

ومن المتوقع ان يشهد الحزب انقساماً بعد استقالات جماعية في الفترة الأخيرة، وتُشير مصادر من داخل الحزب إلى أن الطرف المعارض للقيادة يجمع تواقيع أكثر من نصف أعضاء المؤتمر العام، للدعوة إلى مؤتمر استثنائي في النصف الثاني من الشهر الحالي لانتخاب قيادة جديدة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.