وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



صورة الرئيس الإيراني حسن روحاني (ارشيف)
صورة الرئيس الإيراني حسن روحاني (ارشيف)

الرئيس الأيراني: خدمة اسر الشهداء والمضحين واجب على الحكومة والشعب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبر الرئيس الايراني حسن روحاني اسر الشهداء والمضحين مبعث فخر له وللحكومة، مؤكدا بان الحكومة والشعب يعتبران من واجبهما ومسؤوليتهما خدمة اسر الشهداء والمضحين.
جاء ذلك في تصريح للرئيس روحاني خلال زيارة تفقدية قام بها مساء الاربعاء لاسرة اكبر بهرامي معاق الحرب بنسبة 70 بالمائة واحد رفاق السلاح للشهيد مصطفي جمران.
واشاد الرئيس الايراني، بالشهيد جمران وروحه المعنوية العالية وخصاله الذاتية المتميزة وقال، انه في الايام الاولي لمرحلة الدفاع المقدس (1980 -1988) وفي ضوء الحجم الهائل للمؤامرات الداخلية والعدوان الخارجي، فقد مرت علينا ايام صعبة وفي تلك المرحلة بذل سماحة القائد وافراد مثل الشهيد جمران الكثير من الجهود لادارة الحرب وفي هذا الخضم الصعب كان نبأ استشهاد الدكتور جمران مرا للغاية ولا يطاق.
واكد الرئيس روحاني ضرورة الحضور الاكثر فاعلية لمعاقي الحرب في الانشطة الثقافية والاجتماعية واضاف، ان حضوركم انتم معاقو الحرب في كل مجال يشكل قدوة للمجتمع والانشطة الاجتماعية.
من جانبه وجه اكبر بهرامي الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية لاهتمامه بزيارة اسر الشهداء والمعاقين، وكذلك خدمات وجهود الحكومة من اجل المضحين، وقدم ايضاحات حول تدشين قوافل الزيارة لمعاقي الحرب الي كربلاء المقدسة ومكة المكرمة.
يذكر ان بهرامي كان قد جرح خلال عمليات تحرير دهلاوية وسوسنكرد بمحافظة خوزستان (جنوب غرب) قبل 3 ايام من استشهاد الدكتور جمران في 17 ايار عام 1981 خلال فترة الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.