وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

عادل: امانة بغداد لم تتمكن من حماية العاصمة من مياه الأمطار ويحمل امناء بغداد ومجلس المحافظة والمحافظ مسؤولية الغرق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية بيستون عادل ،الخميس، ان امانة بغداد لم تتمكن من حماية العاصمة من الغرق بمياه الامطار، فيما اتهم امناء بغداد ومجلس المحافظة والمحافظ مسؤولية الفترات السابقة مسؤولية غرق العاصمة .
وقال عادل لوكالة “بغداد تايمز”، ان “لجنة الخدمات تقسمت الى ثلاثة اقسام وتجولت في مناطق بغداد ورأت ان سقوط الامطار قد اضر بالعديد من المواطنين “, مؤكدا انه ” تم استدعاء وكلاء امانة بغداد حول احتياطاتهم وكيفية التجهيز لفصل الشتاء واكدوا استعدادهم لفصل الشتاء”.
واضاف،ان “محطات تصفية المياه لا تعمل بشكل جيد كما ادعت امانة بغداد “, مؤكدا ان ” كثير من تلك المحطات لم تستلم مادة الكاز وان تسلموها يقومون ببيعها “.
واوضح ان ” ما يقارب 60% من مياه الامطار الساقطة لا يمكن تصريفها بمجاري بغداد الموجودة نتيجة التخسفات الموجودة فيها “, مبينا ان ” عدم وجود شبكات المجاري التي لا تعمل كمشروع الخنساء الذي لم يتم اكتماله الى الان “.
ودعا الى “تضافر الجهود مع وزارة الموارد المائية والبلديات حول تأمين اليات بصرف المياه وسحبها “, متسائلا ” لماذا لم تعمل الامانة والجهات المختصة منذ عام 2003 ولما لم يتم وضع خطة استراتيجية لمعالجة تلك الازمة “.
واشار الى ان ” عدم وجود خطة استراتيجية كاملة لحساب التوسع الحاصل في بغداد وزيادة عدد السكان سببا في الازمة الحاصلة الان “, متهما ” امناء بغداد ومجلس المحافظة والمحافظ مسؤولية غرق العاصمة اضافة الى ان مسؤولية الفترات السابقة بسبب عدم وجود دراسة جيدة بما يتعلق بهذا الموضوع “.ج



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.