وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



شعار وزارة

الدفاع تكشف عن تفاصيل الطائرتين الكويتية والتركية المحملتين بألاسلحة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت وزارة الدفاع،الجمعة، عن تفاصيل هبوط الطائرتين الكويتية والتركية المحملتين باسلحة متوسطة ومسدسات كاتمة للصوت ، مبينة ان الخلاف قد حصل على وجود المسدسات الكاتمة التي لم ترد ضمن مفردات قوائم الشحنتين.
وقال الوزارة في بيان لها تلقت وكالة”بغداد تايمز”  نسخة منه ان “اللجان التفتيشية في مطار بغداد الدولي والمشكلة بأمر القائد العام للقوات المسلحة تجري وفق سياقات دقيقة تفتيشها على الطائرات القادمة للعراق للتحقق من مدى مطابقة شحناتها لقوائم ومفردات الشحنات التي تم بموجبها الحصول على إذن دخول الأجواء العراقية والهبوط في المطارات العراقية من قبل قيادة الدفاع الجوي”.

واضافت الوزارة ، بحسب البيان ان “اللجنة التفتيشية المختصة في مطار بغداد الدولي عثرت على أعداد من المسدسات الكاتمة للصوت على متن طائرتين عسكريتين هبطتا في المطار قادمتين من الجارتين الكويت وتركيا واحتوت شحنتيهما على أسلحة رشاشة خفيفة كانت قد حصلت الموافقة على مرورها إلى إقليم كردستان واحتوتها قوائم ومفردات الشحنتين بعلم السلطات العراقية الاتحادية, إلا إن الخلاف كان بسبب وجود المسدسات الكاتمة التي لم ترد ضمن مفردات قوائم الشحنتين”.
وتابع ان “تم التحفظ على شحنتي الطائرتين في مطار بغداد لعدة أيام ولم يسمح لهما بالمغادرة باتجاه وجهتهما المقصودة (إقليم كردستان), إلا بعد أن يتم تسليم المسدسات الكاتمة إلى السلطات المختصة في مط%A



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر