وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

الحيدري: على العبادي إصلاح النظام الاقتصادي ويؤكد ان هناك ضغوطات سياسية تحاول منعه من تنفيذ البرنامجه الاصلاحي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن كتلة بدر رزاق الحيدري ،السبت، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يتعرض لضغوطات سياسية تمنعه من تنفيذ برنامجه الاصلاحي بشكل صحيح , مطالبا العبادي باصلاح النظام الاقتصادي ليكون هناك تعدد لموارد دخل الموازنة العراقية .
وقال الحيدري لوكالة “بغداد تايمز”، ان “على الرغم من ان الاصلاحات كانت مطالب جماهيرية ومن المرجعية الدينية الا انه الى الان لايوجد ما هو ملموس على الشارع العراقي من تلك الاصلاحات “, داعيا ” الى اصلاح النظام الاقتصادي لتعدد موارد الدخل بالنسبة لموازنة العراق “.
واضاف ان “فتح المنطقة الخضراء واقالة او احالة الوزراء ودمج الوزارات ليست اصلاحات حقيقية “, مؤكدا ان “ليس هناك رؤيا جوهرية للفريق العامل مع رئيس الوزراء حيدر العبادي من اجل ان يكون هناك اصلاحات اقتصادية وادارية حقيقية”.
واشار الى ان “اليوم النفط اصبح سلعة سياسية تسيطر عليه مجموعة من الدول تستفيد منه لتنشئة الاجندات خارجية من قبلها لإذلال الشعب العراقي”, مطالبا “بتعدد الموارد التي تدخل ضمن الموازنة بما يتعلق بتنشيط السياحة الدينية والاستثمار والصناعة والزراعة “.
واوضح ان “هناك ضغوطات تمارس على رئيس الوزراء حيدر العبادي تمنعه من تنفيذ برنامجه الاصلاحي بشكل صحيح “, داعيا ” العبادي الى عدم التوان والضعف امام تلك الضغوطات “.
“هذا وشدد النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي, على ضرورة منح رئيس الوزراء حيدر العبادي بضعه اسابيع قبل ان يتم استضافته لتوضيح الانجازات التي حققها من الاصلاحات خلال الاشهر الماضية,فيما اشار الى ان حضوره في هذا الوقت بدون تحقيق الاصلاحات سوف يؤدي الى مواجهته لصعوبات وضغوطات سياسية “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.