وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



شعار-امانة-بغداد-مدينة-السلام

امانة بغداد تؤكد إنزال 60 مضخة على قناتي الجيش والشرطة لسحب مياه الامطار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكدت امانة بغداد ،السبت،جاهزية شبكات المجاري لاستيعاب كميات الامطار التي من المتوقع هطولها خلال الأيام المقبلة ، مؤكدة إنزال 60 مضخة على قناتي الجيش والشرطة .
وقال مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، ان “أمانة العاصمة قامت بتجهيز مزيد من خطوط الطوارئ، وفتح طرق جديدة ، وانزال اكثر من 60 مضخة على قناتي الجيش والشرطة ؛ لسحب المياه ، والاستعداد لأي طارئ ” .
واضاف عبد الزهرة ، بحسب البيان الى ان “هذه المضخات والوسائل التي تم ايجادها ستبقى على أهبة الاستعداد لموجة الامطار ، التي من المتوقع هطولها خلال الأيام المقبلة ” .
ولفت عبد الزهرة، بحسب البيان الى ان “380 محطة لسحب مياه الامطار منتشرة في مناطق العاصمة ، وسيكون في كل واحدة مهندس ،ليتابع عملها ” .
وأوضح ان ” مناطق شرق القناة تعاني من مشكلة لم تُحل ، بسبب عدم اكتمال الخطوط ، ووجود بعض العوائق” ، مؤكدا “توجيه دوائر البلدية لتنظيف ، وسحب المياه ، وتنظيف المنهولات ، لتكون جاهزة لاستيعاب كميات الامطار التي قد تهطل مستقبلا” .
وتوقعت هيأة الانواء الجوية استمرار هطول الامطار المتوسطة في بعداد ، ومدن اخرى الى يوم الاثنين المقبل وسط مخاوف من قبل المواطنين من تكرار غرق مدنهم ؛ بسبب الفيضانات الناجمة عن شدة الامطار ، وغياب الجهد الخدمي لتصريفها .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.