وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جوزيف بلاتر (ارشيف)
جوزيف بلاتر (ارشيف)

وعكة صحية تصيب جوزيف بلاتر ووضعه تحت المراقبة الطبية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

فرانس24/ أ ف ب

أصيب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم -الموقوف- السويسري جوزيف بلاتر بوعكة صحية نهاية الأسبوع الماضي، بسبب الضغط النفسي الذي يتعرض له، بحسب ما أعلنه الجمعة المتحدث باسمه، والذي أضاف أن بلاتر يخضع للمراقبة الطبية في منزله.

اقرأ ايضاً: بعد الوعكة الصحية .. بلاتر يتعافى ويعتبر أنه لايزال رئيسا للفيفا

تعرض رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر -الموقوف- إلى وعكة صحية في نهاية الأسبوع الماضي بسبب الضغط النفسي ووضع تحت المراقبة الطبية في منزله. وقال المتحدث باسم بلاتر كلاوس ستوكلر في تصريح اليوم الجمعة “إن بلاتر تحت المراقبة الطبية”.

وكان راديو سويسرا كشف في وقت سابق أن بلاتر تعرض إلى “وعكة صحية” في نهاية الأسبوع الماضي ووضع تحت المراقبة الطبية نحو عشرة أيام.

واعتبر ستوكلر أن سبب الوعكة الصحية يعود إلى الضغط النفسي على بلاتر منذ عدة أسابيع. وتابع “إنه ليس في المستشفى بل في منزله، ونأمل أن يستعيد نشاطه مع نهاية الأسبوع المقبل”.

وذكرت كورين، ابنة بلاتر، لمجلة “بليك” أن والدها اضطر إلى إلغاء جميع مواعيده حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأوقفت لجنة الأخلاق المستقلة في “الفيفا” بلاتر ومعه الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي لمدة 90 يوما بسبب “دفعة غير شرعية” من الأول إلى الثاني في 2011 تصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

وكان بلاتر (79 عاما) أعلن مطلع حزيران/يونيو الماضي استقالة مفاجئة من منصبه بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالي.

وحددت اللجنة التنفيذية للفيفا السادس والعشرين من شباط/فبراير 2016 موعدا للجمعية العمومية لانتخاب خلف لبلاتر، حيث يتنافس فيها سبعة مرشحين منهم بلاتيني، في حال رفع الإيقاف عنه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.