وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



نوري-المالكي-وحيدر-العبادي

محلل سياسي: المالكي يستثمر تباطؤ إصلاحات العبادي لأزاحته من رئاسة الوزراء

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى رئيس مركز التفكير السياسي احسان الشمري ،الأحد، ان اصلاحات رئيس الوزراء باتت تهدد الثقل السياسي لنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، مؤكداً ان الاخير استثمر تباطؤ الاصلاحات لتطبيق مشروع ازاحة العبادي مقابل عقد سياسي جديد.
وقال الشمري لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” في ضوء فشل مساعي التهدئة مابين رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ، وطبيعة الاصلاحات التي شملت منصب نائب رئيس الجمهورية واقتناع المالكي بان الاصلاحات باتت تستهدف ثقله السياسي فضلاً عن ابتعاد العبادي عن منظومته الحزبية”.
واضاف ان “المالكي تحرك سريعا تجاه القوى السياسية الاخرى التي بدات ترى ان اصلاحات العبادي قد تستهدفهم مما يكلفها كثيراً من اجل طرح مشروع سحب الثقة عن حكومة العبادي”, مبينا انه” استثمر ايضا القوى الاخرى التي لم تلمس شيء من ورقة الاصلاحات او الاتفاق السياسي “.
واشار الى ان ” المالكي استثمر اجواء انقسام القوى السياسية بالقبول والرفض للاصلاحات لتطبيق مشروع ازاحة العبادي مقابل عقد سياسي جديد قد لا يكون حاضراً فيه كرئيس للوزراء وهذا سيشجع الكتل السياسية للمضي بهذا المشروع “, مؤكدا ان “اعلان المالكي وتأييده سحب التفويض البرلماني من العبادي كان اشارة الى استعداد جناحه بالمضي برسم مشهد سياسي جديد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.