وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



واسط

واسط تعلن فرض سيطرتها على السيول وتصريفها إلى نهر دجلة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن محافظ واسط مالك خلف الوادي،الاحد، عن السيطرة على السيول ، وتصريفها إلى نهر دجلة .
وقال مكتب المحافظة في بيان تلقت وكالة”بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الوادي استقبل وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني في ديوان المحافظة ، بحضور عدد من مدراء الدوائر الخدمية ، حيث تمت مناقشة موضوع السيول القادمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية باتجاه قضاء بدرة ، وحجم الفيضانات التي أصابت بعض المناطق المحيطة بمحافظة واسط ، وإشرافه المباشر على حل جميع المعوقات التي تتعرض لها المحافظة من جراء السيول والفيضانات” .
وأضافت المحافظة ، بحسب البيان إن “وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة أجرى عدت مباحثات مع الحكومة المحلية التي بدورها أبدت استعدادها الكامل مع الوزارة ، ومن بين المحاور التي تمت مناقشتها الأراضي التي تضررت من السيول والأمطار ” .
وأشارت المحافظة ، بحسب البيان إن “الحكومة المحلية استنفرت جميع الآليات في الدوائر الخدمية والجهد الهندسي ؛ لمعالجة ما تعرضت له المحافظة من سيول قادمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، والأمطار التي ألحقت أضرارا بالأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين ، وكذلك انهيار بعض الطرق الرئيسية في المناطق التي تعرضت للسيول” .
بينت المحافظة ،بحسب البيان  انه “تم زيارة المناطق التي تعرضت إلى السيول والأمطار ، منها جصان ، وزرباطية ، وشيخ سعد ، وبلدروز ، والمناطق التابعة لها” .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.