وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



التحالف الاوطني

التحالف الوطني يكشف عن تخويل وزير المالية لاقتراض 12 ترليون دينار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف النائب عن التحالف الوطني عبد الحسين الزيرجاوي،الاثنين، تخويل وزير المالية هوشيار زيباري لاقتراض 12 ترليون دينار ، لسد عجز موازنة العام المقبل .
وقال الزيرجاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان “موازنة العام الحالي لا تختلف عن العام الماضي كثيرا ، حيث ان مجمل الإيرادات في العام الماضي 109 ، والعام الحالي 106” .
وأشار الزيرجاوي ، بحسب البيان  الى “تقليص الانفاق الحكومي ، وضغط النفقات في موازنة العام الحالي ، لكن رغم ذلك تحتاج بعض الأبواب الى مراجعة اكثر ومناقلة فيما بينها حسب سلم الأولويات” .
وأوضح النائب عن التحالف الوطني ، بحسب البيان ان “موازنة العام المقبل صححت كثيرا من الموازنات السابقة التي كانت تخصص فيها الى أبواب ليست مهمة ” .
وتابع الزيرجاوي ،بحسب البيان ان “البرلمان سيدرس الموازنة العامة بدقة اكثر ، والعمل على مناقلة بعض ابواب الصرف ، وتخفيض أخرى” .
واجرى وفد عراقي ممثلا عن وزارات المالية ، والنفط ، والتخطيط ، والبنك المركزي في العاصمة الاردنية عمان مباحثات مالية وفنية بين مع كبار مسؤولي وخبراء صندوق النقد الدولي ؛ لدراسة أوضاع البلاد المالية والأقتصادية ، وسبل دعم ومساندة الصندوق .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.