ايران تكشف عن إعتقال أكثر من 20 عنصراً إرهابياً حاولوا عبور الحدود الإيرانية باتجاه العراق

اخبار العراق السياسية | 1077 | 5:26 م

ايران تكشف عن إعتقال أكثر من 20 عنصراً إرهابياً حاولوا عبور الحدود الإيرانية باتجاه العراق
وزير الأمن الإيراني حجة الإسلام محمود علوي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف وزير الامن الإيراني محمود علوي،الثلاثاء، عن إعتقال أكثر من 20 عنصراً إرهابياً حاولوا عبور الحدود الإيرانية باتجاه العراق وسوريا.

وقال علوي في تصريح لوكالة فارس للانباء، تابعتها وكالة “بغداد تايمز”، إن “التيارات الإرهابية تنشط أكثر في أيام شهري محرم وصفر للإعتداء على مواكب العزاء الحسيني”.

وأضاف أنه “تم خلال أيام محرم وصفر القضاء على شبكات إرهابية في شرق البلاد وإعتقال 10 عناصر إرهابية في كلستان ومازندران وسيستان وبلوشستان”.

وأكد وزير الأمن الايراني  أنه “تم أيضاً إعتقال أكثر من 20 عنصراً إرهابياً في الحدود الإيرانية كانوا يعتزمون التوجه إلى العراق وسوريا”، لافتاً الى “تفكيك خلية ارهابية في بلدة صفي آباد التابعة لمدينة دزفول وإعتقال 14 عنصراً إرهابياً من ضمنهم ثمانية من العناصر الأساسية للأعمال الإرهابية في محافظة خوزستان”.

وبيـن علوي أنه “تم كذلك تفكيك وإعتقال عناصر خلية إرهابية قامت بإطلاق النار على قائممقامية مدينة سوسنكرد وعدد من مراكز الشرطة فيها قبل أيام”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، كشفت في (2015/09/28)، عن وجود تعاون أمني واستخباري مع روسيا وإيران وسوريا في العاصمة بغداد للقضاء على تنظيم (داعش)، وفيما بيّنت أن هذا التعاون جاء مع تزايد القلق الروسي من تواجد آلاف الإرهابيين الروس مع التنظيم، أكدت الاستفادة من هذه الجهود لتحقيق المصلحة العراقية وعدم الانحياز لمصالح الآخرين.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات