وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



جمال المحمداوي

المحمداوي يدعو الحكومة الى منح محافظة البصرة حصتها من البترودولار كاملة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا النائب عن محافظة البصرة جمال المحمداوي، الاربعاء، الحكومة الى منح المحافظة حصتها من البترودولار كاملة، متهما إياها بالتجاوز على حصة المحافظة.
وقال المحمداوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إنه “يرفض تخصيصات المحافظة في الموازنة العامة للسنة المالية 2016″، معتبراً تلك التخصيصات بـ”غير المنصفة للمحافظة ولعطائها”.
وأضاف أن “البصرة تعاني من المحرومية على الرغم من الاموال الطائلة التي توفرها من خلال ثروتها النفطية وموقعها الجغرافي”، مشيراً الى ان “الاولى بالحكومة الإتحادية ان تصب إهتمامها بشكل اكبر على محافظة البصرة التي ترفد الموازنة بأكثر من 80% من نسبتها في كل عام”.
واتهم المحمداوي, الحكومة ما “اعتبره تجاوزا على حقوق اهالي المحافظة”، داعياً هيئة رئاسة البرلمان واعضاء مجلس النواب الى “مساندة المحافظة لنيل إستحقاقها وعدم الإستخفاف بحق كفله القانون”.
واستغرب النائب عن البصرة, من “موقف الحكومة تجاه المحافظة المنكوبة والتي تتحمل اعباء انتاج النفط والتلوث البيئي المرافق له دون ان تحصل على شيء يوازي تلك الاخطار والمعاناة”، مشدداً على “ضرورة إنصاف البصرة ورفع الظلم عنها وان تفي الحكومة الإتحادية بوعودها التي الزمها قرار المحكمة الاتحادية بدفع حقوق البترو دولار دون النظر للموازنة العامة كونها حق ثابت لايمكن التنازل عنه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.