وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



توقيف مدير مصرف الرافدين في النجف ومعاونه وبعض موظفيه بتهم فساد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت محكمة جنايات النزاهة في النجف ، الخميس ، عن توقيف مدير مصرف الرافدين في النجف ومعاونه وبعض موظفيه بتهم فساد من بين ثمان متهمين ، مشيرة إلى إصدار أوامر اعتقال ومنع سفر وحجز أموال بحق متهمين اثنين في القضية ما زالا هاربين.
وقال رئيس المحكمة القاضي خضير البدري في بيان صدر عن السلطة القضائية تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “محكمة تحقيق النزاهة أنجزت التحقيق في شبهات الفساد التي طالت مصرف الرافدين فرع مسلم بن عقيل” ، مضيفا أن “التقديرات الأولية لحجم الفساد تجاوزت المليار دينار”.
واكد البدري “توقيف موظفين في المصرف من بينهم مدير المصرف ومعاونه”، لافتا الى أن “المتهمين تمت إحالتهم جميعاً على محكمة الجنايات”.
واشار رئيس المحكمة ، بحسب البيان إلى “وجود متهمين اثنين آخرين هاربين وقد صدرت بحقهما أوامر قبض ومنع سفر وحجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة لإجبارهما على تسليم نفسيهما”، مبينا أن “محكمة الجنايات أصدرت قرارات بحق بعض المتهمين من بينهم معاون مدير المصرف بالحبس لمدة سنتين”.
وتابع رئيس المحكمة، بحسب البيان أن “إحدى الزبائن تم الحكم عليها بالسجن لمدة ست سنوات لتعاونها مع موظفين متهمين مفرقة قضاياهم في اختلاس مبالغ أكثر من 100 مليون دينار”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.