وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الدولار الامريكي
الدولار الامريكي/تعبيرية

25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن قادة “حركة الشباب”

وكالة بغداد تايمز (بتا):

خصصت الولايات المتحدة مكافآت مالية قيمتها 27 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن 6 من أكبر قادة حركة الشباب الصومالية المتشددة التي تشن هجمات في أنحاء شرق إفريقيا.

وقالت الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن 6 ملايين دولار سيحصل عليها من يدلي بمعلومات عن أبو عبيدة زعيم “حركة الشباب” الصومالية الذي تولى قيادة الحركة في سبتمبر/أيلول عام 2014 بعد مقتل سلفه أحمد غودان بغارة جوية أمريكية.

كما عرضت الوزارة ما يصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن ثلاثة قادة آخرين بينهم عبد الرحمن محمد وارسيم المتهم بالقيام بدور رئيسي في الهجوم على جامعة غاريسا في كينيا في أبريل/نيسان والذي خلَّف نحو 150 قتيلا.

وذكرت الوزارة أن الاثنين الآخرين وهما معلم داوود وحسن أفجوي كانا مسؤولين عن أنشطة مثل التدريب والتجنيد والتمويل لحركة الشباب.

وعرض برنامج المكافآت الأمريكي ما يصل إلى 3 ملايين دولار لكل من يدلي بمعلومات عن قائدين كبيرين آخرين في حركة الشباب.

وكانت الخارجية الأمريكية قد عرضت من قبل مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن قادة آخرين في حركة الشباب في إطار برنامج المكافآت من أجل العدالة.

وقالت الوزارة إن البرنامج الذي بدأ تنفيذه عام 1984 دفع أكثر من 125 مليون دولار لأكثر من 80 شخصا قدموا معلومات عملية قيمة أدت إلى اعتقال إرهابيين أو منعت وقوع أعمال إرهاب دولي في أنحاء العالم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.