وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

العبادي يأمر القطعات الأمنية في قضاء طوزخورماتو بفرض الأمن ومنع التجاوز على أرواح وممتلكات المواطنين

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أمر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي،الجمعة، القطعات الأمنية في قضاء طوزخورماتو بفرض الأمن ومنع التجاوز على أرواح وممتلكات المواطنين، ووجه بتعزيز مواقع القوات الأمنية في مختلف جبهات القتال لعدم منح (داعش) فرصة لاستغلال الأوضاع الحالية والتعرض لخطوط الدفاع، وفيما دعا القيادات السياسية والمحلية إلى التعاون وضبط النفس، حذر من الفتنة التي تريد جر البلاد لمزيد من “التناحر”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أصدر أوامره إلى القطعات الأمنية المتواجدة في منطقة طوزخورماتو بفرض الآمن، ومنع التجاوز على أرواح وممتلكات المواطنين والحفاظ على الآمن المجتمعي والتعايش بين المواطنين من مختلف مكوناتهم”.

وأضاف البيان، أن “العبادي وجه بتعزيز مواقع القوات الأمنية في مختلف جبهات القتال وخطوط الدفاع لعدم إعطاء فرصة للعدو الداعشي الإرهابي من استغلال الأوضاع الحالية والتعرض لخطوط دفاعاتنا”.

وأشار البيان، إلى أن “العبادي دعا جميع القيادات السياسية والمحلية إلى التعاون وضبط النفس”، مبينا أن “العبادي حذر من الفتنة التي تريد جر البلاد لمزيد من التناحر واشغالنا عن عدونا الحقيقي الداعشي ولتحقيق مزيدا من الانتصارات لتحرير كل شبر من ارض العراق”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حذر، اليوم الجمعة، من الصدامات بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة، وعدها “تصب” في مصلحة “الإرهاب”، وفيما دعا الأطراف إلى التحلي بالهدوء والروح الوطنية، دعا أطرافاً أخرى إلى عدم التدخل إلا في الإصلاح.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها