وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي
صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي

الهبابي: بارزاني “منتهي الصلاحية” ولا يحق له تحويل سنجار الى محافظة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استنكرت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، الجمعة، تصريحات رئيس اقليم كردستان بشأن تحويل قضاء سنجار الى محافظة مستقلة، فيما اشارت الى أن سنجار مدينة عراقية لا يحق لبارزاني تحويلها لمحافظة مستقلة لأنه رئيسا “منتهي الصلاحيته”.
وقالت الهبابي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن” تحويل مدينة سنجار لمحافظة مستقلة يتطلب دراسة ومناقشة من قبل مجلس النواب الاتحادي، فضلاً عن وجود مقومات طبيعية تؤهلها لذلك”، لافتةَ الى أن” الحكومة السابقة اصدرت قانون يقتضي بتحول تلعفر وحلبجة وطوزخرماتو الى محافظات مستقلة لإحتوائها على مقومات طبيعية واقتصادية وأجتماعية تساعد في جعلها كذلك تحت ادارة الحكومة المركزية”.

وأضافت أن “سنجار مدينة عراقية ولا يحق لمسعود بارزاني تحويلها الى محافظة طبيعية لانه فقد منصبه كرئيس للإقليم، فضلاً عن انتهاء صلاحيته”، داعيةَ بارزاني الى” حل المشاكل العالقة مابين المركز والاقليم بشأن الاتفاق النفطي والاراضي المتنازع عليها، بالاضافة الى حلحلة مشكلة رئاسة الاقليم مع الاحزاب الاخرى وازالة الحواجز مابين حزبة وحركة التغيير الكردية”.
يشار الى أن رئيس اقليم كردستان منتهي الصلاحية مسعود بارزاني صرح، اليوم، بأن يتم الاتفاق مع حكومة بغداد بهدف تحويل قضاء سنجار الى محافظة مستقلة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.