وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



بارزاني

بارزاني: البيشمركة حققت نصرا عظيما باستعادة قضاء سنجار من سيطرة عناصر داعش الارهابية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ،الجمعة، ان قوات البيشمركة حققت نصرا عظيما، باستعادة قضاء سنجار من سيطرة عناصر داعش الارهابية ، مشير الى انه “سيتم العمل مع الحكومة المركزية من اجل تحويل سنجار الى محافظة وندعو جميع الاطراف والمجتمع الدولي لاعادة اعمار سنجار” .
وقال بارزاني في كلمة القاها في سنجار تابعتها وكالة “بغداد تايمز” ،اننا “نقدم هذا الانتصار الى جميع الشعب الكردي وخاصة الكرد الازيديين واحيي من هنا الارواح الطاهرة لقوات البيشمركة الباسلة” ، مضيفا “لقد وعدنا ونفذنا ما وعدنا به، واليوم تحررت سنجار”.
واضاف بارزاني ان “الكرد الازيدييون جزء اساسي من الشعب الكردي، وتحرير سنجار درس لمن يحاول الاعتداء على الشعب الكردي”، مؤكدا ان “البيشمركة انتقمت لما ارتكبه عصابات داعش من جرائم ضد الكرد الازيديين”.
واشار بارزاني “اشكر الولايات المتحدة والتحالف الدولي لما قدموه لنا من دعم جوي، ان الحرب ضد داعش ليس حربنا لوحدنا بل هي حرب الجميع لذا فان الكل بحاجة الى التعاون والدعم”.
واكد البارزاني الى ان “لتحرير سنجار اهمية كبيرة وسيؤثر كثيرا في عملية تحرير الموصل ولا شك ان تحقيق الانتصار في اي مكان له تاثير في المناطق الاخرى”، مضيفا ان “البيشمركة انتقمت ببطولة من داعش، ولم تسبق اي جهة البيشمركة في تحرير سنجار”.
ولفت رئيس اقليم كردستان الى انه “سنعمل مع الحكومة المركزية من اجل تحويل سنجار الى محافظة وندعو جميع الاطراف والمجتمع الدولي لاعادة اعمار سنجار”، مضيفا ان “الازيديين ليسوا لوحدهم بل ان كل الشعب الكردي يدعمونهم”.
ومضى البارزاني بالقول “سنبذل كل ما نستطيع من اجل تحرير جميع المختطفين والمختطفات من داعش”.
وكانت خلية الاعلام الحربي قد اعلنت صباح اليوم ان قوات البيشمركة سيطرت اليوم على قضاء سنجار بشكل كامل
في حين قال القيادي الميداني في البيشمركة آشتي كوجري في تصريح صحفي ان ” قوات البيشمركة تتواجد الان في مركز سنجار، مؤكدا انعدام مقاومة ارهابيي داعش في مواجهة البيشمركة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.